عودة فيريرا.. مكاسب بالجملة تنتظر كيروش والمنتخب وطارق حامد

الخميس، 10 مارس 2022 04:00 م
عودة فيريرا.. مكاسب بالجملة تنتظر كيروش والمنتخب وطارق حامد فيريرا
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفس الجنسية ونفس العقلية ونفس أسلوب اللعب.. هكذا التقت أهداف وأفكار البرتغاليين كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، ومواطنه جيسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، لينتظر الشارع الرياضي المصري، ثمار هذه الثنائية.
 
وجاء اختيار فيريرا لقيادة الزمالك خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون ليحدث حالة من الانسجام السريع مع كيروش، ظهرت بشائرها في لقاء الزمالك والجونة غدا، في الجلسة التي عقدها الثنائي على هامش المباراة.
 
أهم مكاسب هذه الثنائية البرتغالية على الأراضي المصرية هي حالات التشابه الكبيرة بين أفكار كيروش وفيريرا سواء طريقة اللعب والقراءة الفنية لقدرات اللاعبين، حيث يلعب الثنائي بطريقة 4/ 3 / 3.
 
ويمكن أن يستفيد البرتغالي كيروش من فلسفة مواطنه فيريرا مع الزمالك، لتجهيز بعض اللاعبين الذين يحتاجهم المنتخب، مثل طارق حامد الذي يثير استبعاده جدلا واسعا في الوسط الرياضي، وكذلك محمود علاء وإمام عاشور ومحمود حمدي الونش ومحمد أبو جبل، بعدما باتوا من الركائز المهمة في قائمة المنتخب الوطني.
 
وتبدو أهم مكاسب تعيين العراف البرتغالي فيريرا هي تطوير قدرات أحمد سيد زيزو الذى يحظى بثقة كبيرة من كيروش كلاعب وسط في المنتخب، بينما يتم توظيفه على الجناح في الزمالك، ليبقى الرهان على هداف الدوري في إقناع مدربيه في الفريق والمنتخب بقدراته في المركزين.
 
كيروش وفيريرا ضلعان أساسيان في تطوير كرة القدم المصرية، ورغم ضيق الوقت الذى يسبق مباراتي السنغال، لكن كل الأحلام في خبرات هذا الثنائي للوصول بالفراعنة إلى المونديال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة