إدراج الوادى الجديد بمنظومة تمويل الرى الحديث بالتقسيط على 10 سنوات دون فوائد

الأربعاء، 09 فبراير 2022 04:32 م
إدراج الوادى الجديد بمنظومة تمويل الرى الحديث بالتقسيط على 10 سنوات دون فوائد محافظ الوادى الجديد
الوادي الجديد - ماهر البهنساوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، عن موافقة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على إدراج المحافظة ضمن منظومة الري الحديث في الأراضي الزراعية التي يتم تمويلها من خلال بنكي الأهلي المصري والزراعى المصري دون فوائد ومدة تقسيط تصل لـ10 سنوات.

وأوضح الزملوط، أن المنظومة يتم تطبيقها بعدد من محافظات الجمهورية وتم إدراج المحافظة تخفيفاََ عن المزارعين وحفاظاََ على الخزان الجوفي والتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية مع ضمان استدامة موارد المياه الجوفية، مؤكداََ أن المنظومة تشمل كافة نظم الري الحديث بما فيها الري المطري.

فى سياق آخر، كان تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أمس الثلاثاء، موقع مشروع إقامة منحل بالمنطقة الصناعية على مساحة 6600م، ومزرعة ملحقة على مساحة 30 فدانا، حيث رافقته فى الجولة حنان مجدي نائب المحافظ، وعددٌ من التنفيذيين المعنيين.

وتابع المحافظ الاستعدادات الجارية لاستقدام سلالات النحل مع حلول فصل الربيع، والتي شملت وصول 100 خلية متكاملة كمرحلة أولى، والانتهاء من تجهيز مظلة كريتال على مساحة 2000م، مع العمل على تغطيتها بشبك مظلل لتوفير البيئة الملائمة للنحل، وإقامة سور حول المشروع وتجهيز احتياجات النحالين.

كما تفقد المزرعة الملحقة لخدمة المشروع على مساحة 30 فدانا، والتي تضم أشجار النخيل، والموالح، والعنب، والمانجو، والبرسيم، بالإضافة لزهرة دوّار الشمس، وشتلات السدر العماني ومن المخطط عمل مصنع لتصنيع وتكرير العسل، وخط إنتاج لتصنيع شمع العسل ليكون الأول من نوعه على مستوى الصعيد.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة