الفراعنة فى مهمة ترويض أسود التيرانجا وانتزاع النجمة الثامنة.. التاريخ يبتسم للمنتخب أمام السنغال بـ7 انتصارات تاريخية.. 16 عاما على آخر فوز لمصر.. محمد صلاح الأغلى بقائمة المنتخبين.. وعمرو زكي هداف المواجهات

الأحد، 06 فبراير 2022 11:06 ص
الفراعنة فى مهمة ترويض أسود التيرانجا وانتزاع النجمة الثامنة.. التاريخ يبتسم للمنتخب أمام السنغال بـ7 انتصارات تاريخية.. 16 عاما على آخر فوز لمصر.. محمد صلاح الأغلى بقائمة المنتخبين.. وعمرو زكي هداف المواجهات منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطموحات تعانق السماء يدخل المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون، عندما يلتقي بنظيره السنغالي في تمام التاسعة مساءً على ستاد أولمبييه بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، في رحلة البحث عن النجمة الأفريقية الثامنة.

وبدأ المنتخب الوطنى مشواره فى النسخة الحالية من البطولة بهزيمة مفاجئة، حيث خسر فى أول لقاء بدور المجموعات أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، ثم الفوز على غينيا بيساو بهدف نظيف، والفوز على السودان بهدف نظيف أيضاً، ليتأهل المنتخب الوطنى ثان مجموعته برفقة نيجيريا، وفى دور الـ 16 تغلب الفراعنة على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/4، قبل أن يهزم المنتخب المغربى فى ربع النهائى بنتيجة 2/1، ثم المنتخب الكاميروني بنتيجة 3/1 بركلات الجزاء الترجيحية، ليضرب الفراعنة موعداً مع السنغال في المباراة النهائية.

الفراعنة يفتشون عن النجمة الثامنة

يخوض منتخب مصر مباراة الليلة وعينه على اللقب الثامن، حيث يحتفظ الفراعنة بالرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 مرات، إلا أن أخر لقب حققه الفراعنة كان عام 2010 ما يعنى أن اللقب غائب عن خزينة المنتخب منذ 12 عاما، لذا يرغب لاعبو هذا الجيل فى سطر أسمائهم فى تاريخ الكرة المصرية من خلال رفع كأس هذه البطولة.

التاريخ يبتسم للمنتخب الوطني بـ 7 انتصارات

والتقى منتخبنا الوطني مع السنغال 13 مرة من قبل، حيث حالفه الفوز في 7 مباريات وتلقى الهزيمة في 4 مناسبات، بينما تعادل في مباراتين، وكان من بين الـ13 مواجهة مباراتين أقيمت ضمن تصفيات كأس العالم، انتهت إحداهما بفوز الفراعنة، بينما الثانية حسمها التعادل، وأحرز منتخب مصر 12 هدفا فى الشباك السنغالية، بينما اهتزت شباكه 7 مرات، ويتصدر هدافى منتخب مصر فى السنغال اللاعب عمرو زكى برصيد 3 أهداف.

الانتصار الأخير قبل 16 عاماً

ورغم أن التاريخ ينحاز للفراعنة بـ7 انتصارات فى 13 مواجهة جمعت الفريقين، إلا أن الفراعنة لم يتغلبوا على أسود التيرانجا منذ قرابة الـ16 عاماً، وبالتحديد منذ 7 فبراير 2006 خلال كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت بمصر وتوج بها المنتخب الوطني حيث فازت حينها مصر بنتيجة 2-1 على السنغال.

محمد صلاح الأغلى

ويعتبر النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى هو الأغلى بقائمة الفراعنة بقيمة تصل إلى 100 مليون يورو، كما يعتبر أيضاً هو الأغلى في قائمتي مصر والسنغال، بينما يعد ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي هو الأغلى في قائمة المنتخب السنغالي بقيمة تصل إلى 80 مليون يورو، وتبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الوطنى 161 مليوناً و250 ألف يورو، بينما تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب السنغال 343 مليوناً و150 ألف يورو، ما يعنى أن المنتخب السنغالى يتفوق على الفراعنة بفارق 181 مليوناً و900 ألف يورو.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة