الشاى والقهوة على الفحم.. رحلة سعيد الاستورجى ابن الشرقية مع بيع المشروبات الساخنة

السبت، 26 فبراير 2022 04:12 م
الشاى والقهوة على الفحم.. رحلة سعيد الاستورجى ابن الشرقية مع بيع المشروبات الساخنة سعيد الاستورجي
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا مع الشباب الذي حول مسار حياته من استورجى إلى بائع مشروبات ساخنة على الفحم كى يصرف على أسرته.

وقال سعيد عبد السلام السعدنى من قرية أبو عمرو مركز ابو كبير محافظة الشرقية :" فى الأصل  صنايعى "استورجى" موبيليا وكنت اعمل بجد واجتهد فى عملى وتواصل الليل بالنهار لكن الفترة الأخيرة الشغل أصبح قليل ولم استطيع أوفي بمصاريف أسرتى  وعرض عليا أحد الأصدقاء أن أفتح مكان لبيع الشاى والقهوة على الفحم على الطريق الرئيسى أبوكبير ههيا الزقازيق منيا القمح القاهرة الزراعى،  وبالفعل قمت على الفور بالبداية وكانت الأرباح قليلة لكن بفضل الله أصبحت فى تحسن. 

وأضاف : افتح منذ الساعة العاشرة صباحا وانتهى ليلا حسب ظروف الشغل والتعامل مع الزبائن بكل احترام ولا أطلب مبلغ معين المشروب ولكن الزبون يدفع ما يحلو له فمنهم من يدفع 3 جنيه فى المشروب وآخر يدفع 5 ولا أطالب أحد إطلاقا وفى نهاية اليوم يرضينى الله بما قسم لى.

متمنيا أن يتم تقنين وضعه وأن يوافق الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالسماح له بعمل كشك متحرك واستخراج ترخيص له ليستطيع الحفاظ على أغراضه التى يقوم بعمل الشاى والقهوة بهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة