البطريرك المارونى فى لبنان لأطراف الحرب بأوكرانيا: أوقفوا جنون الحرب

الجمعة، 25 فبراير 2022 02:40 م
البطريرك المارونى فى لبنان لأطراف الحرب بأوكرانيا: أوقفوا جنون الحرب البطريرك المارونى بلبنان الكاردينال مار بشارة بطرس
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه البطريرك المارونى بلبنان الكاردينال مار بشارة بطرس الراعى نداء إنسانى لأطراف الحرب فى أوكرانيا قائلا: "أوقفوا جنون الحرب"، جاء ذلك على هامش اللقاء الثانى لأساقفة ورؤساء بلديات المتوسط الذى افتتح فى 23 فبراير الجارى، وقد طغت على أعمال اللقاء الأوضاع المأسوية فى أوكرانيا وتركزت كل المداخلات على البلد الأوروبى إذ وجه المطارنة نداء مشتركا عبروا فيه عن قلقهم الشديد تجاه ما يحدث فى أوكرانيا، وقالوا فى بيان: "نعبر عن قلقنا وألمنا للوضع المأسوى فى أوكرانيا وقربنا للمسيحيين هناك، كما نلبى دعوة قداسة البابا لوقف الحرب المجنونة والقيام بيوم صلاة وصوم يوم 2 مارس من أجل السلام، ومناشدة ضمير أولئك الذين يتحملون المسؤولية لإسكات السلاح ووقف الموت والدمار ويسببون معاناة للسكان ويهددون التعايش بين الدول. أوقفوا جنون الحرب". وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

وانضم إلى التعبئة ضد الحرب أمين سر دولة الفاتيكان للعلاقة مع الدول الكاردينال بول ريشارد بارولين، فقد صدر عن دار الصحافة لدى الكرسى الرسولى تصريح لمسؤول السياسة الخارجية لدى الكرسى الرسولى عقب العمليات العسكرية الروسية على الأراضى الأوكرانية، جاء فيه: "مع تفاقم الأزمة فى أوكرانيا وتحولها إلى نزاع تبدو أكثر وضوحا وإلحاحا كلمات قداسة البابا فرنسيس فى ختام مقابلة الأمس العامة. فقد تحدث البابا عن ألم كبير وقلق ودعا جميع الأطراف المعنية إلى عدم القيام بأية أفعال تسبب المزيد من المعاناة للسكان وتزعزع التعايش السلمى وتضعف الثقة فى القانون الدولي". 

وتابع الكاردينال بارولين: "إن نداء البابا هذا يصبح أكثر إلحاحا بشكل مأسوى عقب بدء العمليات العسكرية الروسية على الأراضى الأوكرانية، حيث تتحول الاحتمالات المأسوية التى كان يخشاها الجميع إلى واقع. إلا أنه ما زال هناك وقت للنوايا الحسنة وفسحة للتفاوض، لا تزال هناك مساحة للتصرف بحكمة تحول دون أن تكون الغلبة لمصالح أحد الأطراف، وتحمى التطلعات الشرعية للجميع، وتمنع عن العالم جنون الحرب وأهوالها". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة