سى إن إن: القوات الروسية دخلت إلى أوكرانيا من شبه جزيرة القرم

الخميس، 24 فبراير 2022 09:55 ص
سى إن إن: القوات الروسية دخلت إلى أوكرانيا من شبه جزيرة القرم الحرب الروسية على اوكرانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن المركبات الروسية المدرعة قد دخلت إلى أوكرانيا من شبه جزيرة القرم، وفقا لفيديو نشره حرس الحدود الاوكرانى.

 وأشارت الشبكة إلى انه لم يتضح المعبر المحدودى الذى دخلت منه القوات الروسية إلى أوكرانيا منه، هل كان كونجار فى الشرق أم كالانتشاك فى الغرب.

 وفى وقت سابق، أظهر بث حى من معبر حدودى ببيلاروسيا طابور من القوات والعربات العسكرية تدخل إلى أوكرانيا.

 وقال حرس الحدود الأوكرانى لسى إن إن فى بيان فى وقت سابق أن حدودهم تتعرض لهجوم من روسيا وبيلاروسيا، باستخدام المدفعية والعتاد الثقيلة والأسلحة الصغيرة.

من ناحية أخرى، أظهرت صور من العاصمة الأوكرانيية كييف صفوف طويلة من السيارات المتجهة إلى خارج المدينة بعد الهجوم الروسى. وبدا أن كل السيارات تتحرك صوب الغرب بعيدا عن المكان الذى جاء منه صوت انفجارات صباح اليوم، بينما اتجه عدد قليل من السيارات إلى الشرق

بدأت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، عملية عسكرية روسية فى أوكرانيا، والتى أعلن عنها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى إقليم دونباس. ودعا بوتين الجيش الأوكرانى إلى إلقاء سلاحه، مضيفا أان إراقة الدماء ستكون مسئولىية النظام الأوكرانى، وانه فى حالة حدوث تدخل أجنبى فإن روسيا سترد على الفوز، مؤكدا أنه لا يخطط لاحتلال أراض أوكرانية.

وتمتلك روسيا جيشا قويا، ويصل عدد جنود الجيش الروسى، وفقا لموقع جلوبال فاير باور مليون و350 ألف جندى، بينهم 850 ألف جندى من القوات العامة، و250 ألف من جنود الاحتياط، و250 ألف من القوات شبه العسكرية.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة