راجل و2 ستات يناقش"أزمة الصمت فى الحياة الزوجية".. شريهان أبو الحسن: السيدات يشعرن بعبء الصمت الزوجى أكثر من الرجال.. هيدى كرم: مرض يمكن معالجته.. نهال عنبر للزوجة: "اتعودى على الحوار اليومى مع جوزك"

الأربعاء، 23 فبراير 2022 07:30 م
راجل و2 ستات يناقش"أزمة الصمت فى الحياة الزوجية".. شريهان أبو الحسن: السيدات يشعرن بعبء الصمت الزوجى أكثر من الرجال.. هيدى كرم: مرض يمكن معالجته.. نهال عنبر للزوجة: "اتعودى على الحوار اليومى مع جوزك" راجل و2 ستات
كتب محمد عبد المجيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الإعلامية شريهان أبو الحسن، فى الفقرة الأولى من برنامج "راجل و2 ستات"، والتي تحمل عنوان "فض اشتباك"، الحديث عن "أزمة الصمت فى الحياة الزوجية"، حيث قالت إن تلك المشكلة تعد مشكلة عالمية، وأن هناك تساؤلا فى العالم كله عن سبب الوصول إلى مرحلة الصمت، والسكون، وألا يكون هناك موضوعات مشتركة بين الزوجين. 
 
وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال تقديمها حلقة اليوم الأربعاء من برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على فضائية ON، بجانب الفنانة نهال عنبر والفنانة هيدى كرم، إن فى هذه المرحلة لا يكون هناك اهتمام مشترك بين الزوجين، وبالتالي تحدث حالة من السكون والصمت فى العلاقة. 
 
وأكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أنه من الواضح أن حكاية الصمت ومعاناتها تعد عبئًا وهم "حريمى" وتستطيع رصدها جيدا، بمعنى أن السيدات هن من يشعرن بتلك المشكلة وتلك الأزمة أكثر من الرجال، حيث تستشعر السيدات أن هناك قلقا وشيئا خاطئا. 
 
وأشارت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن هناك دراسة أجريت فى واحدة من الجامعات الإنجليزية، على مجموعة من 318 ثنائى من الأزواج، رصدت تلك الدراسة أن غالبية الزوجات أزواجهن لا يعطوهن الوقت الكافى، وأنهن غير راضيات عن درجة التواصل فيما بينهم، فى حين أن الغالبية العظمى من الرجال بنسبة تصل إلى 75% من عينة البحث يشعرون بأنه لا توجد مشكلة.
 
كما تناولت الفنانة هيدى كرم، فى الفقرة الأولى من برنامج "راجل و2 ستات"، والتى تحمل عنوان "فض اشتباك"، الحديث عن "أزمة الصمت فى الحياة الزوجية"، حيث قالت إن الخرس الزوجى مرض من أمراض الزواج، ويجب أن نعطى المشاهدين روشتة لكيفية معالجة ذلك الخرس، مؤكدة أن الزوجين من الممكن أن يتجنبوه، كما إنه من الممكن أن يعالج.
 
وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على فضائية ON، والذى تقدمه شريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، إن هناك أمراض لها علاقة بالمشاعر وفتور المشاعر بين الزوجين، والتي من الصعب معالجتها، لكن الخرس الزوجى أو أزمة الصمت فى الحياة الزوجية، شيء من الأشياء التى من الممكن أن نتداركها مع الوقت، عندما ندركها ونعلم ما هي المشكلة ونعمل على معالجتها. 
 
وأشارت الفنانة هيدى كرم، إلى أنه عند الدخول على علاقة جديدة، وما زالت فى مرحلة التعرف على الشخص الذى أمامى، وفى مرحلة العمل على بناء الحياة معه، يجب أن نعمل على تأسيس صداقة حقيقية، لأننا فى أوقات كثيرة نبنى الحياة الزوجية أو نأخذ قرار الزواج على أشياء ليس لها أى علاقة بالأساسيات المضبوطة.
 
فيما تناولت الفنانة نهال عنبر، فى الفقرة الأولى من برنامج "راجل و2 ستات"، والتي تحمل عنوان "فض اشتباك"، الحديث عن "أزمة الصمت فى الحياة الزوجية"، حيث قالت إن الحياة الزوجية يوجد بها أشياء جميلة فى أول الأمر، مؤكدة أنه يجب دائما أن يكون هناك وقت خاص بالطرفان، من خلال ذلك الوقت تعلم الزوجة ماذا فعل زوجها فى العمل، وعن الأشياء التى تغضبه فى ذلك العمل، وتطمئن على صحته وحياته العملية، مؤكدة إنه يجب على الزوجة أن تعود زوجها على الحوار اليومى.
 
وأضافت الفنانة نهال عنبر، خلال تواجده بحلقة اليوم الأربعاء، من برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على فضائية ON، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم: "يجب على الزوجة أن تخصص وقت خاص لها هي وزوجها، ولا تعطى كامل الاهتمام بالأطفال والأبناء فقط، حتى تجعل زوجها معتاد على أن يكون هناك جلسة بينهما يتناقشون فيها عما يحدث، أو يشاهدون فيلما، أو الحديث عن أي شيء آخر.
 
وأشارت الفنانة نهال عنبر، إلى أنه يجب ان يشعر الزوج أن زوجته دائما ما تفكر فيه، وإنها دائما ما تأخذ بالها منه، وتهتم به، وتفكر فيه، قائلة: "مش معنى إن الولاد جم فأنا نسيتك"، الزوجة تؤسس من أول الحياة الزوجية، أن يكون هناك حوار بينها وبين زوجها على الأقل ساعة واحدة فى اليوم، حتى إذا كان فى تهريج ما بينهما.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة