الصحف العالمية: الكرملين يوجه رسالة للأمريكيين بعد عقوبات واشنطن.. ترامب يصف قرار بوتين بـ"عبقري".. اتهام 19ضابطا بالتعدى على متظاهرين فى احتجاجات فلويد.. وأوكرانيا تستدعى جنود الاحتياط وسط صدام محتمل مع موسكو

الأربعاء، 23 فبراير 2022 02:10 م
الصحف العالمية: الكرملين يوجه رسالة للأمريكيين بعد عقوبات واشنطن.. ترامب يصف قرار بوتين بـ"عبقري".. اتهام 19ضابطا بالتعدى على متظاهرين فى احتجاجات فلويد.. وأوكرانيا تستدعى جنود الاحتياط وسط صدام محتمل مع موسكو بايدن وبوتين
كتبت: رباب فتحي - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف العالمية اليوم الضوء على عدد من القضايا ولازالت الازمة بين روسيا وأوكرانيا تسيطر على العناوين الرئيسية .

 

الصحف الأمريكية:

 

الكرملين يرد علي عقوبات واشنطن.. ويوجه رسالة تحذير للأمريكيين

 

الكرملين يرد على عقوبات واشنطن ويوجه رسالة تحذير للأمريكيين.. تفاصيل

 

أصدرت روسيا ردا بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس، عن فرض عقوبات جديدة ضد موسكو، حيث حذر سفير موسكو لدى الولايات المتحدة من "عواقب"، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

 

وبحسب منشور على صفحة السفارة الروسية على فيس بوك في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، قال السفير أناتولي أنتونوف: "العقوبات لن تحل أي شيئ يتعلق بروسيا. من الصعب أن نتخيل أن أي شخص في واشنطن يعتمد على روسيا لمراجعة مسار سياستها الخارجية تحت تهديد القيود"

 

وأضاف: "ليس هناك شك في أن العقوبات المفروضة علينا ستضر بأسواق المال والطاقة العالمية. لن يتم إهمال الولايات المتحدة، حيث سيشعر المواطنون العاديون بالعواقب الكاملة لارتفاع الأسعار ".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا وجدت دعم من حلفائها الشرقيين هذا الصباح، حيث قالت وزارة الخارجية الصينية إنها تعارض العقوبات الغربية على روسيا ولا تعتقد أن العقوبات هي أفضل طريقة لحل المشاكل مع جارتها السوفيتية السابقة.

 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ما أسماه بـ"المجموعة الأولي" من الإجراءات العقابية للرد علي القرارات الروسية التي اعتبرها "بداية غزو لأوكرانيا".

 

وتضمنت الإجراءات الأمريكية عقوبات على شركة تنمية روسية ، وبنك VEB ، ومقرض الدولة الروسي Promsvyazbank ، بالإضافة إلى استهداف الديون السيادية الروسية لقطع موسكو عن التمويل الغربي، كما أعلنت إدارة بايدن فرض عقوبات على خمس مواطنين روس بارزين لهم صلات بالكرملين وأفراد أسرهم.

 

وجاء ذلك في أعقاب أمر عقوبات مبدئي محدود ليلة الاثنين يحظر الاستثمار والتجارة في  دونيتسك ولوجانسك والتي اعترف بها بوتين.

 

 

ترامب يصف قرار بوتين بـ"عبقري".. ويهاجم بايدن: رئاسته زادت ثروة موسكو

 

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اعتراف روسيا بإقليمين انفصاليين في شرق أوكرانيا بأنه خطوة "عبقرية" قبل غزوها العسكري.

 

صرح ترامب إن اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك في شرق أوكرانيا كان "ذكيًا جدًا"، قائلا: "دخلت البارحة ، وكانت هناك شاشة تلفزيون ، وقلت: هذا عبقري بوتين يعلن أن جزءًا كبيرًا من أوكرانيا أنها دولة مستقلة، هذا رائع. "

 

وأضاف ترامب الذي أشاد ببوتين وسعى إلى إقامة علاقات وثيقة معه خلال فترة وجوده في المنصب: "قلت ما مدى ذكاء هذا؟ هذه أقوى قوة سلام سيستطيع الدخول الى هنالك ويظل يحفظ السلام.. يمكننا استخدام ذلك على حدودنا الجنوبية" في إشارة الى الازمة على الحدود مع المكسيك.

 

وأكمل ترامب قائلا: "هذه أقوى قوة سلام رأيتها في حياتي .. كان هناك عدد من دبابات الجيش أكثر مما رأيته في أي وقت مضى. وعلى الرغم من ذلك سيدخل وسوف يحافظون على السلام. "

 

في مقابلته، كرر ترامب مزاعمه بأن انتخابات 2020 سرقت منه، وقال إنه لو ظل رئيسا، لما حاول بوتين قط القيام بشيء من هذا القبيل.

 

وقال ترامب "لم يكن ليحدث معنا قط. لو كنت في المنصب حتى لا يمكن التفكير فيه هل تعرف ما هو رد بايدن؟ لم يكن لديه رد"

 

كما أصدر الرئيس السابق كان بيانًا يوم الثلاثاء قال فيه إنه "لا يوجد أي سبب على الإطلاق يجعل الوضع الذي يحدث حاليًا في أوكرانيا يجب أن يحدث على الإطلاق" مشيرا الى ان رئاسة بايدن تسببت في زيادة ثروات روسيا.

 

وقال: "لقد أصبحت روسيا غنية جدًا خلال إدارة بايدن ، حيث تضاعفت أسعار النفط وسرعان ما تضاعفت ثلاث مرات وأربع مرات العقوبات الضعيفة غير ذات أهمية بالنسبة للاستيلاء على بلد وقطعة كبيرة من الأرض ذات الموقع الاستراتيجي".

 

 

اتهام 19 ضابطا أمريكيا بالتعدي على متظاهرين في احتجاجات جورج فلويد عام 2020

 

اتهام 19 ضابطا أمريكيا بالتعدى على متظاهرين باحتجاجات جورج فلويد فى 2020

 

وجهت اتهامات إلى 19 من ضباط شرطة أوستن بسبب أفعالهم خلال احتجاجات وأعمال الشغب التي تلت مقتل جورج فلويد عام 2020 ، وفقًا لوكالة اسوشيتد برس.

 

وفقًا لوثائق المحكمة، وجهت إلى الضباط التسعة عشر تهمتين تتعلقان بالاعتداء الجسيم من قبل موظف عمومي تسبب "عن قصد وعن علم وإهمال" في أضرار جسدية خطيرة للأفراد، واظهرت الوثائق أن أحد الضباط التسعة عشر وجهت إليه اتهامات مرتين بسبب أفعاله ضد ضحيتين.

 

في الأسبوع الماضي، قال المدعي العام لمقاطعة ترافيس خوسيه جارزا أن العديد من المتظاهرين الذين أصيبوا على أيدي الضباط كانوا من المارة الأبرياء، وقال إن غالبية الضحايا أصيبوا بجروح خطيرة.

 

أحد الضباط التسعة عشر هو جاستن بيري ، وهو جمهوري يرشح نفسه لشغل مقعد في مجلس النواب في تكساس، بينما قال بيري أن دائرة الشرطة برأته سابقًا من ارتكاب أي مخالفات ، اتهم أيضًا المدعي العام بالمنطقة باستخدام مكتبه للتأثير على الانتخابات.

في 17 فبراير، وافق مجلس مدينة أوستن على تسويتين قضائيتين بلغ مجموعهما 10 ملايين دولار لرجلين أصيبا على أيدي الشرطة خلال الاحتجاجات.

 

وقال جيف إدواردز، محامي الرجلين ، في بيان يوم الثلاثاء: "في حين أن التسويات ضرورية لتعويض ضحايا وحشية الشرطة ، فإنها ليست حلولا نأمل أن تؤدي التسويات في قضية هاول وإيفانز إلى بعض التفكير الذاتي الجاد من جانب قسم شرطة أوستن وقيادتها".

 

أكد مكتب المدعي العام لمقاطعة ترافيس يوم الثلاثاء أن هناك 33 قضية ضد أشخاص آخرين شاركوا في سلوك إجرامي أثناء الاحتجاج ، بما في ذلك 11 قضية لا تزال معلقة، وفي حالة إدانتهم ، قد يواجه الضباط من 5 إلى 99 عامًا أو السجن مدى الحياة وغرامة محتملة تصل إلى 10 الاف دولار.

 

 

الصحف البريطانية:

 

بوتين: مستعدون لـ"حلول دبلوماسية" لكن مصالح روسيا "غير قابلة للتفاوض"

 

بوتين: مستعدون لـ"حلول دبلوماسية" لكن مصالح روسيا "غير قابلة للتفاوض"

 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو مستعدة للبحث عن "حلول دبلوماسية" بشأن أوكرانيا ، لكنه شدد على أن مصالح البلاد غير قابلة للتفاوض.

 

في خطاب بالفيديو صباح الأربعاء لإحياء يوم المدافع عن الوطن ، وهو يوم عطلة رسمية في روسيا ، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن بوتين قوله: بلدنا منفتح دائما للحوار المباشر والصادق ، للبحث عن حلول دبلوماسية لأكثر المشاكل تعقيدا. مصالح روسيا وأمن مواطنينا غير قابلة للتفاوض بالنسبة لنا ".

 

وفي خطاب الفيديو ، هنأ بوتين رجال البلاد ، وأشاد باستعداد الجيش الروسي للمعركة وقال إنه واثق من "مهنية" الجيش وأنهم سيدافعون عن المصالح الوطنية للبلاد.

 

ويأتي خطابه بعد موافقة روسيا بالإجماع على نشر "قوات حفظ سلام" في جمهوريتين أعلنتا استقلالهما في لوجانسك ودونيتسك اللتين تعترف بهما موسكو الآن كدولتين مستقلتين.

 

وقال "سنواصل تطوير أنظمة أسلحة متقدمة ، بما في ذلك أنظمة تفوق سرعة الصوت وتلك التي تستند إلى مبادئ فيزيائية جديدة ، وسنوسع استخدام التقنيات الرقمية المتقدمة وعناصر الذكاء الاصطناعي. هذه المجمعات هي حقًا أسلحة المستقبل ، والتي تزيد بشكل كبير من القدرة القتالية لقواتنا المسلحة".

 

 

أوكرانيا تستدعى جنود الاحتياط.. جارديان: مؤشر على صدام عسكرى محتمل مع موسكو

 

استدعى الرئيس الأوكراني جنود الاحتياط في البلاد وحذر من أن أوكرانيا قد تواجه معركة من أجل وجودها مع انضمام المزيد من الدول إلى فرض عقوبات على روسيا، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

واستبعد فولوديمير زيلينسكي التعبئة العامة في خطاب إلى الأمة، لكن قرار إعادة جنود الاحتياط إلى الخدمة كان علامة أخرى على أن أوكرانيا تستعد لصدام عسكري محتمل مع جارتها. جاء ذلك بعد أن بدأت روسيا في نقل قواتها إلى شرق البلاد.

 

وقال فلاديمير بوتين ، الثلاثاء ، إن روسيا ستدعم المطالب الإقليمية للجمهوريات التي أعلنت انفصالها بنفسها في لوجانسك ودونيتسك ، مما يزيد بشكل كبير من احتمال اندلاع حرب أكبر في المستقبل القريب.

 

واستنكر الرئيس الأمريكى جو بايدن هذه الخطوة ووصفها بأنها محاولة لاقتطاع "جزء كبير" من البلاد، وقال إنه كان يفرض عقوبات جديدة صارمة على روسيا "لشروعها" في غزو أوكرانيا ، لكن لا يزال هناك وقت لتجنب الحرب.

 

وقال بايدن معلنا فرض عقوبات على بنكين روسيين وإجراءات كاسحة لمنع روسيا من زيادة رأس المال في الأسواق الغربية "من باسم الرب يعتقد بوتين أنه يمنحه الحق في إعلان ما يسمى بدول جديدة؟".

 

في وقت مبكر من يوم الأربعاء ، رفض سفير روسيا الأمريكي ، أناتولي أنتونوف ، العقوبات قائلاً: "لا أتذكر يومًا واحدًا كانت فيه بلادنا تعيش دون أي قيود من العالم الغربي. تعلمنا كيف نعمل في مثل هذه الظروف. ولا نبقى على قيد الحياة فحسب ، بل نطور دولتنا أيضًا ".

 

 

"صحيفة "آى": تفاصيل جديدة حول استبيان الشرطة المتعلق بحفلات داونينج ستريت

 

"صحيفة "آى": تفاصيل جديدة حول استبيان الشرطة المتعلق بحفلات داونينج ستريت

 

قالت صحيفة "آى نيوز" البريطانية إن اللمحة الأولى لاستبيان الشرطة المرسل للمشاركين فى حفلات "داونينج ستريت"، التى يزعم أنها خرقت قيود إغلاق كورونا بين عامى 2020-2021، تكشف أنه يتم استجوابهم تحت ما يعرف باسم تحذير الشرطة، وهو تحذير رسمى لأى شخص يبلغ من العمر 10 سنوات أو أكثر اعترف بأنه مذنب بارتكاب جريمة صغيرة..

 

ويجوز لأي شخص رفض الاعتراف بالذنب وعدم قبول التحذير، ولكن يمكن أن يخضع بعد ذلك للمحاكمة الجنائية.

 

وأوضحت الصحيفة إن الشرطة استجوبت الذين شاركوا فى الفعاليات عما إذا كان لديهم "عذر معقول" لحضور تجمعات من شأنها خرق الإغلاق.

 

ورد رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون بالفعل على أسئلة شرطة العاصمة ، ويُعتقد أنه جادل بأنه حضر الأحداث الاجتماعية في مجلس الوزراء فى إطار العمل.

 

وتظهر نسخة من أحد الاستبيانات الرسمية ، التي حصلت عليها شبكة " ITV " البريطانية ، أنها تتضمن تحذير الشرطة الذى يقول: "ليس عليك قول أي شيء ولكن قد يضر دفاعك إذا لم تذكر عند استجوابك شيئًا تعتمد عليه لاحقًا في المحكمة. كل ما تقوله يمكن تقديمه كدليل ".

 

وقالت أنجيلا راينر ، نائبة زعيم حزب العمال: "هذا أمر محرج لأنه للمرة الأولى في تاريخ المملكة المتحدة ، لدينا رئيس وزراء يتم إجراء حوار معه تحت تحذير الشرطة".

 

وبالإضافة إلى مطالبة المستلم بتأكيد حضوره في حدث معين ، يُظهر الاستبيان المُسرب أنه تم سؤاله أيضًا: "ما هو الغرض من مشاركتك في هذا التجمع؟" و "هل تفاعلت مع ، أو قمت بأي نشاط مع ، الأشخاص الآخرين الحاضرين في التجمع. إذا كانت الإجابة بنعم، يرجى تقديم تفاصيل."

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة