أكبر مسابقة صيد جليدية خيرية في العالم بأمريكا يشارك فيها ألف صياد.. فيديو

الأربعاء، 02 فبراير 2022 04:28 م
أكبر مسابقة صيد جليدية خيرية في العالم بأمريكا يشارك فيها ألف صياد.. فيديو الصيد فى الجليد
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك ما يقرب من  10000 صياد من جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية في أكبر مسابقة صيد خيرية في الجليد في العالم، تقام في ولاية مينيسوتا، حيث قالت شينا زيجلر، منسقة قسم التسويق في المسابقة: "الجانب الخيري بالإضافة إلى قيمة الجائزة البالغة 200 ألف دولار (179 يورو)، هو ما يجعل الناس يشاركون فى المسابقة".

وفقا لموقع "يورو نيوز" الحدث الخيري السنوي ينظمه متطوعون أمريكيون، وقد تمكنت المسابقة من جمع حوالي 4 ملايين دولار على مر السنين ووزع عائدها المادى على 67 جمعية خيرية.

 

 

وفي واقعة صيد أخرى، لم يستطع عالم الأحياء البحرية إنريك أوستال، تصديق عينيه عندما رأى سمكة الشمس الهائلة متشابكة في شباك قارب صيد التونة قبالة ساحل سبتة على البحر المتوسط، وأظهرت لقطات فيديو السمكة العملاقة بعد تعليقها على متن قارب الصيد ويبلغ طولها أكثر من 3 أمتار.

مسابقة الصيدفى الجليد
مسابقة الصيدفى الجليد
الصيد فى الجليد
الصيد فى الجليد

وقال إنريكي أوستال في تصريحات نقلتها صحيفة" inquirer"، إن سمكة الماموث، وهي من الأنواع المصنفة على أنها معرضة للخطر ولا تؤكل في أوروبا، يبلغ طولها 3.2 مترًا، وعرضها 2.9 مترًا، وكان الاكتشاف، الذي تم استدعاؤه لتقييمه، بمثابة رقم قياسي للمنطقة ".

وأضاف: "لقد حاولنا وضع السمكة العملاقة على مقياس ميزان 1000 كجم، لكن السمكة كانت ثقيلة للغاية، وكادت تسبب في كسر الميزان، وذلك استنادًا إلى قوتها وضخامتها ومقارنتها مع المصايد الآخرى ، وتزن بحوالي 2 طن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة