معركة استدعاء ترامب للشهادة فى ممارسته التجارية بنيويورك تصل إلى القضاء

الخميس، 17 فبراير 2022 12:25 م
معركة استدعاء ترامب للشهادة فى ممارسته التجارية بنيويورك تصل إلى القضاء الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن محكمة ستستمع اليوم، الخميس، إلى المرافعات فى معركة الرئيس السابق دونالد ترامب لتجنب أن يتم سؤاله تحت القسم فى التحقيق الذى تجريه ولاية نيويورك حول ممارساته التجارية.

 وتسعى مدعى عام نيويورك ليتيشيا جيمس إلى تنفيذ استدعاء أصدره مكتبها فى ديسمبر الماضى لترامب وابنيه إيفانكا ودونالد ترامب جونيور.

وقالت جيمس، وهى ديمقراطية، إن التحقيق المدنى الذى أجرته كشف عن أدلة على استخدام شركة ترامب تقديرات زائفة أو مضللة للأصول مثل نوادى الجولف وناطحات السحاب من أجل الحصول على قروض ومزايا ضريبية.

وتريد أن يصبح محققوها قادرين على استجواب ترامب ونجليه، اللذين توليا مناصب تنفيذية فى منظمة ترامب.

 وقالت جيمس فى بيان: إن أل ترامب يجب أن يذعنوا لأوامر الاستدعاء القانونية للوثائق والشهادة لأنه لا يوجد أحد فى أمريكا يمكنه أن يختار كيف يطبق القانون عليه. وأضافت أنه لن يتم ردعهم فى محاولاتهم لمواصلة التحقيق وضمان ألا يكون أحد فوق القانون.

وفى بيان يوم الثلاثاء، حشد ترامب ضد ما أسماه التحقيق المخزى بحق شركة كبيرة تقوم بعمل رائع لنيويورك وخارجها، ووصفه بأنه استمرار ذى دوافع عنصرية لحملة الاضطهاد التى لم تشهد مثلها الولايات المتحدة من قبل.

 وفى إيداع بالمحكمة هذا الأسبوع، أرفقت جيمس خطابا من شركة محاسبة عملت لصالح ترامب لفترة طويلة، والذى قالت فيه إنه لا ينبغى الاعتماد على سنوات من البيانات المالية التى أعدتها استنادا إلى تقييمات شركته نظرا للأمور المتعلقة بدقتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة