"راجل و2 ستات" يناقش الأخطاء الشائعة فى تربية الأبناء.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد 80% من الأمهات متنمرات وترى نفسها طول الوقت مقصرة.. السيناريست وليد خيرى: تعلمت الكتابة على يد أسامة أنور عكاشة

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 08:30 م
"راجل و2 ستات" يناقش الأخطاء الشائعة فى تربية الأبناء.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد 80% من الأمهات متنمرات وترى نفسها طول الوقت مقصرة.. السيناريست وليد خيرى: تعلمت الكتابة على يد أسامة أنور عكاشة راجل و2 ستات
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "راجل و2 ستات" المذاع على قناة on، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدى كرم، الأخطاء الشائعة فى تربية الأبناء، وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن: "دراسات بتقول أن هناك 80% من الأمهات متنمرات، وشايفة نفسها طول الوقت مقصرة، وهذه الشخصية لما تدخل لها واحدة تنصحها فبتتوتر أكتر ما هى متوترة".

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسين: "سيدة بتقول الولد يخرج من المدرسة على التمرين ومن تمرين على تمرين، عشان يهد حيله عشان لما يكبر ميشربش سجاير ولا مخدرت، طيب صحته وحياته كطفل".

وعلقت الفنانة هيدى كرم: "المشكلة الأساسية بتقابلنا لما نقرر الثقة فى أراء الآخرين، والحاجات اللى ممكن تكون عملوها لنا أهالينا حاجات غلط وكنا فاكرينها صح جدا وعملناها مع الأولاد".

وتابعت: "موقع متخصص فى الشئون التربوية أصدر قائمة من أسوأ النصائح فى التربية، ومنها: "لو ابنك بيعيط سبيه يعيط لحد ما يبطل"، "وإظهار الكثير من العواطف للطفل يجعله مدلل"، "متشليش الطفل كل ما يعيط"، "وخلى ولادك مشغولين"، "مرحلة وهتعدى".

فيما كشف السيناريست وليد خيرى عن بداياته مع الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة وكيف تعلم منه الكتابة، معقبا: "تعلمت منه إزاى أكون كاتب وكذلك المحافظة على كتابة الأفكار.. وأيضا كيف يكون الكاتب عبارة عن مفرخة للأفكار".

وقال خلال حواره لبرنامج راجل و2 ستات المذاع على قناة on، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدى كريم: "بدأت كتابة السيناريو منذ سنوات طويلة، ومن حسن الحظ بدأت فى الكتابة مع الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة فى مسلسل القاهرة 2000 وتعد تجربة من إصدارات التليفزيون المصرى، وكان مسلسل يعبر عن حياة الأسرة المصرية اليومية وشارك معنا فى الموسيقى التصويرية الموسيقار الكبير عمار الشريعى، والشاعر الكبير سيد حجاب مؤلف الأغانى وكانت تجربة كبيرة".

وأضاف: "الكتابة تراجعت فى الفترة الحالية بسبب أفكار تراجع الكتاب، والأعمال الدرامية كانت جيدة زمان لأن هناك أفكار من الكتاب جيدة، وزمان كان الكاتب يطرح الفكرة وبعدها يتم البدء فى التنفيذ".

كما علق الفنان محمد محمود عبد العزيز على مسلسل نقل عام، قائلا: "جبنا أحسن حد فى كل حاجة، ونوظف كل شخص فى حتة سواء إخراج أو تأليف أو تمثيل وده مش هيحصل غير بوجود قامات كبيرة جدا فى نقل عام".

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "راجل و2 ستات" المذاع على قناة on، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدى كرم: "المسلسل فيه كمية ناس محترفة جدا فى مجال التمثيل وخلف الكاميرا، وببقى مبسوط لما بتفرج على التتر، كل الناس دى بتدى مصداقية وأمان، وبنعمل حاجة صح".

وأضاف: "مسلسل الأب الروحى حقق نجاحا كبيرا خارج السباق الرمضانى، ومن يوم ما بدأت شغل الإنتاج تركيزى فيه وبعيد عن التمثيل، وكانت دماغى مشغولة جدا بالمشروع.. ولكن منذ 3 سنوات بدأت أركز فى التمثيل أكثر.. وهناك نوع من التوازن ما بين الإنتاج والتمثيل".

وتابع: "الفنان محمود حميدة أقنعته يعمل سائق أتوبيس نقل عام، وهو رجل عظيم ويؤمن بأن التجربة عظيمة فقرر المشاركة معنا، وكانت أول مرة شاركت مع الفنان محمود حميدة فى مسلسل الأب الروحى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة