دينا عبد الكريم تكشف أشهر 10 كذبات لمكاتب التوظيف في أول حلقات "شغل عالي"

الجمعة، 11 فبراير 2022 09:46 م
دينا عبد الكريم تكشف أشهر 10 كذبات لمكاتب التوظيف في أول حلقات "شغل عالي" الإعلامية دينا عبد الكريم
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الإعلامية دينا عبد الكريم، في أول حلقات "شغل عالي" المذاع عبر قناة CBC، عن أشهر 10 كذبات بسوق العمل لدى مكاتب التوظيف، والتي يجب أن يتنبه لها الشباب الراغبين في الحصول على فرصة عمل.

 

وقالت الإعلامية دينا عبد الكريم، إن أكثر ما ينخدع فيه الشباب الذين يسعون للحصول على فرص العمل هو إعلانات فرص العمل من المنزل، مقابل الحصول على رواتب بالدولار، قائلة: "ماحدش في أي مكتب توظيف يقدر يقبضك بالدولار وانت في البيت من غير شغل".

 

وتابعت: "الكذبة التانية تروح مكان وتقعد تدريب بدون مقابل لمدة 3 شهور وبعدين يمشيك ويجيب حد تاني، أما الكذبة الثالثة فهي أن يقول لك تواصل معنا على واتساب بشأن إحدى الوظائف الحكومية أو في المؤسسات الكبرى، لأن المؤسسات الكبرى تتواصل عن طريق الإيميل فقط، وعن الكذبة الرابعة فيقول لك تعالى المقابلة باللاب توب بتاعك علشان هيبيعك اللاب مقابل إنك تتوظف".

 

وأردفـت: "الكذبة الخامسة هيقولك الموقع الإلكتروني تحت التأسيس وبالشكل ده، انت بتراسل شركة مجهولة وغير موجودة، أما الكذبة السادسة، فهي الحصول على عمولة مقابلة الإنترفيو اللي هتعمله، رغم أنك لم تعمل بعد، وفيما يتعلق بالكذبة السابعة، فهي إمضاء الشخص على استمارة 6 قبل الحصول على العمل، والثامنة هي أن تدفع مبلغ قد يصل إلى 10 آلاف جنيه مقابل مقابلة من أجل العمل بالخارج، وهذا الأمر يندرج ضمن سماسرة الهجرة".

 

وفيما يتعلق بالكذبة التاسعة، قالت دينا عبد الكريم: "واحد هيقولك أنا مكتب توظيف وهعملك الإنترفيو في كافيه وده نصب طبعا، والكذبة العاشرة هيقولك قبل الشغل، الشركة طالبة منك تاسك أو مهمة عمل وتعمل 10 تصميمات أو تترجم 9 مقالات أو تقفلهم حسابات السنة، وهذا كله بدون أجر، وللأسف فيه ناس بتقبل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة