أخلاقنا الجميلة.. 5 أنشطة خيرية غير مكلفة يمكنك تنفيذها.. منها إماطة الأذى

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 07:00 م
أخلاقنا الجميلة.. 5 أنشطة خيرية غير مكلفة يمكنك تنفيذها.. منها إماطة الأذى اخلاقنا الجميلة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمل الخير والتحلي بالأخلاق هي سلوكيات يتميز بها الكثير من محبي الخير والذين يتمتعون بالأخلاق الجميلة، فهو عمل ينضم تحت قائمة أفعال الخير، سواء بشكل رسمي أو اجتماعي، ويطلق عليه هذا الاسم لأن من يقوم به لا ينتظر منه أي مقابل غير تحقيق الخير، أو ازدهار المجتمع، فمن يقوم بذلك يفعله بحب وإخلاص من دون إجبار، وللتطوع العديد من الفوائد الإجتماعية والنفسية، اجتماعياً فهو يساعد في توسيع دوائر المعرفة والعلاقات عند الأشخاص، أما نفسياً فهو يزيد الثقة بالنفس ويساعد في التخلص من التوتر والضغط العصبي والنفسي وخصوصا عندما تنجح هذه العملية، كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية الدكتورة شريهان الدسوقي عدة أنشطة غير مكلفة يمكن تنفيذها في العطلة الأسبوعية تدعم مساعدة الآخرين وتدر خيراً على الجميع كما يلي..

الذهاب لدار أيتام

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية إنه يمكنك الذهاب إلى إحدى دور الأيتام وإذا كان لديك أطفال يمكنك أخذهم معك ليتعلموا مساعدة الآخرين بدون السعي للحصول على مقابل، فقط لإرضاء الله بفعل الخير وتعليمهم أن هذا الفعل يعود بأخذ الحسنات الناتجة عن مساعدة الآخرين.

الذهاب لدار المسنين

هناك الكثير من دور المسنين المنتشرة في المحافظات، فيمكن الذهاب لأقرب دار والاشتراك فيه بترك الأرقام الخاصة حتى يتواصلوا معك عندما يحتاج المسنين لأدوية أو حتى وجبات غذائية أو ملابس أو حتى لمجرد الحديث معهم في الهاتف للإطمئنان عليهم، فهذا الأمر قد يفرق معهم بشكل كبير.

فرز خزانتك

يمكنك فرز خزانتك من آن لآخر واستخراج كل ما لا تحتاج إليه سواء كانت ملابس أو أدوات مكتبية أو أحذية، وتجميعها وتصليح التالف منها والتبرع بها للمحتاجين.

الحث على التطوع

لكل فرد منا أصدقاء وأقارب يجتمعون سوياً في الأجازات أو حتى يتواصلوا سويا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيمكن تخصيص وقت للحديث عن مشاريع تطوعية كل فرد في منطقته، سواء بمساعدة الأسر المحتاجة، أو حتى السعي للبحث عن الأطفال الذين يحتاجون مساعدة في دراستهم وتوفير الكتب أو الملخصات، أو حتى مساعدتهم في المذاكرة بنفسك لهم.

إماطة الأذى

القيام بإماطة الأذى عن الطريق من أفعال الخير البسيطة التي تثاب عليها وتحمي المارة من الضرر فيعتبر هذا العمل التطوعي من أبرز الأعمال التي يمكن القيام بها في الاجازة، بالإضافة إلى أنه يساعد في قوة الملاحظة، فمن الممكن الذهاب للحدائق العامة التي يتواجد فيها الأطفال وإزالة الزجاج المكسور وعبوات المشروبات الغازية المكسورة.

اخلاقنا الجميلة
اخلاقنا الجميلة

 

دعم الأخرين
دعم الأخرين

 

عمل الخير
عمل الخير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة