مراسل "القاهرة الإخبارية": أوبك+ تريد البقاء في خلفية الصورة بعيدا عن الضوء

الأحد، 04 ديسمبر 2022 08:30 م
مراسل "القاهرة الإخبارية": أوبك+ تريد البقاء في خلفية الصورة بعيدا عن الضوء سلامه عطا الله
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن قرار منظمة البلدان المصدّرة للبترول وحلفائها "أوبك+"، بالإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية، قرار يشير إلى أنها تريد أن تبقى في خلفية الصورة، وليست تحت دائرة الضوء.
 
وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" خلال تصريحاته على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن منظمة أوبك+ اختارت ألا تنافس، وفضلت الانتظار أمام الآلية التي فرضها الاتحاد الأوروبي بالتحالف مع مجموعة الدول السبع الكبرى وأستراليا، والتي تفصلنا عن تنفيذها فقط ساعات قليلة.
وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن خطوة تحديد سقف لسعر النفط تعد السابقة الأولى التي يشكل فيها المشترون هذه الجبهة الأمامية لمواجهة البائعين، وكأنهم يقولون لأوبك كما أن للمنتجين منظمة فإن للمشترين كذلك جبهة يمكن أن تحدد الأسعار، مؤكدا أن روسيا تقول إنها ستخلق بديلًا عن أسطول النقل البحري الذي اعتاد أن ينقل النفط الروسي، سواء إلى دول الاتحاد الأوروبي أو إلى خارجها، لكن جميع المؤشرات تقول إنه لا يمكن للأسواق أن تستغني عن الأسطول الحالي.
ولفت مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن الأوربيين يقولون إنهم يريدون تقليل موارد روسيا لكي لا تكون قادرة على الإنفاق على صناعاتها العسكرية وتمويل تكلفة الحرب في أوكرانيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة