منسق القضاء على قوائم الانتظار: الإجراءات سهلة وهناك طفرة طبية فى مصر منذ 2014

الأحد، 25 ديسمبر 2022 07:00 ص
منسق القضاء على قوائم الانتظار: الإجراءات سهلة وهناك طفرة طبية فى مصر منذ 2014 دكتور خليل مدكور
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خليل مدكور منسق مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، إن المبادرة تشمل مستشفيات كثيرة على مستوى الجمهورية منها مستشفى العجوزة، مشيرا إلى أن المستشفى تشمل 6 تخصصات جراحية، مثل جراحات العظام والعامود الفقرى، وجراحات المخ والأعصاب والرمد، وتحدى الأورام والقسطرة القلبية، والقلب المفتوح، والأوعية الدموية.
 
أكد الدكتور خليل مدكور، خلال لقاءه بكاميرا إكسترا نيوز، أن الإجراءات سهلة لأن المستشفى تتبع نظام، والحالات توضع على سيستم المستشفى عن طريق الغرفة المركزية من وزارة الصحة، ويتم التعامل مع الحالات التى يتم التواصل معهم وإحضارهم للمستشفى ويتم توزيعهم على حسب كل حالة والإجراء الطبى الذى ستقوم به.
 
تابع، الدكتور خليل مدكور بعدما يتم وضع اسم المريض على السيستم، ففى خلال 5 أيام يحضر المريض إلى المستشفى ويتم عرضه على الاستشارى وإجراء الفحوصات وعرضه على التخدير والفحوصات الطبية، مشيرا إلى أن معظم الحالات على نفقة الدولة أو التأمين الصحى، وتم تغطية معظم الحالات.
 
وفى وقت سابق، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن أطباء مصر هم جيشها الأبيض، ودوره يحمي مواطنيها، بغض النظر عما يواجهه من خطر.
 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال لقاء تليفزيونى: "هناك طفرة طبية تحدث في مصر منذ 2014 على مستوى أركان الصحة الأربعة"، مردفا حول مبادرة القضاء على قوائم الانتظار: "عملنا مليون و400 ألف عملية، بتكلفة تزيد عن 12 مليار جنيه ومدة الانتظار أصبحت 3 أسابيع، حيث كانت من سنة إلى سنة ونصف".
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن المبادرات الرئاسية لتغيير المنظومة الصحية كلها على نفس القدر من الأهمية فهي تغطي رحلة المواطن المصري من الولادة إلى الشيخوخة.
 
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أن مصر رقم 26 عالميا في السياحة العلاجية، موضحا أن هناك تحرك من الدولة لتعظيم هذا الملف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة