اوعي ترميه.. اعرفي إزاي ممكن تستفيدي من الليمون الناشف

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 04:00 م
اوعي ترميه.. اعرفي إزاي ممكن تستفيدي من الليمون الناشف الليمون الناشف.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نصف ليمونة في باب الثلاجة"  واحدة من علامات الثلاجة التي لا يخلو منها أي منزل، فنادراً ما تجد ثلاجة بمنزل لا يوجد ببابها نصف ليمون أو ليمون باقية من تحضيرات أطعمة مختلفة، فالطبيعي أنه عند استخدام نصف الليمون نضع النصف الآخر في الباب حتى يتم استخدامه فيما بعد، ولكن مرة فى الأخرى لا يتم استخدامها بسبب جفافها ويكون مصيرها سلة المهملات، ولكن وفقاً لموقع " aprons" نستعرض بعض الأفكار المختلفة لاستخدام الليمون الجاف بدلاً تركه دون استخدام أو رميه.

استخدامها كنكهة

يمكن ترطيب هذه الليمونة ومن ثم بشرها للحصول على بشر من الليمون الطبيعي، ورشة على السلطة أو الخضار السوتية، كما أنه من الممكن أن يضاف إلى تتبيلة اللحوم والدجاج والاسماك.

الليمون الناشف
الليمون الجاف

تنظيف لوح التقطيع

يمكن استخدامها لتعقيم وتطهير ألواح التقطيع، نظرا لأن الليمون عبارة عن مادة حمضية تساعد في التخلص من البكتريا التي قد تكون عالقة على لوح التقطيع، كل ما عليك فعله هو رش الملح على اللوح ثم فركه بنصف الليمونة الجافة، أو الليمونة التي على وشك التلف.

تنظيف الخلاط

يمكن تقطيع الليمونة في وعاء الخلاط البلاستيكي، مع القليل من صودا الخبز وكوب من الماء الساخن، ومن ثم تشغيل الخلاط، ويترك حتى يبدأ الماء يبرد، أو حتى أن يصبح الماء باللون الأصفر.

ليمون جاف للتعطير
ليمون جاف للتعطير

تنظيف سلة المهملات

يمكن عمل نفس الخليط السابق بوضع الليمون مع صودا الخبز وسائل تنظيف الصحون، ومن ثم دعك السلة بالمعجون السابق، سوف تلاحظي اختفاء الرائحة الكريمة نهائيا، ومن الممكن تقطيع ليمونة او بضعها جافة كما هي في سلة المهملات فتعمل على مص الروائح الكريهة.

ليمون ناشف
ليمون جاف

الحفاظ على الأطعمة من تغير لونها

يمكن وضع الليمون الجاف في سلة الفواكه كالتفاح والافوكادو والموز، فالليمون يحافظ على الفواكه لفترة طويلة دون أن تفسد، وتجعلها تحافظ على لونها ورونقها.

نصف ليمونة
نصف ليمونة

تلميع أحواضك

قومي ببساطة برش القليل من الملح الخشن على سطح الحوض واستخدمي الجانب المقطوع من نصف ليمونة لتنظيفه جيدًا، هذه طريقة سهلة وغير مكلفة للتأكد من أن حوض مطبخ نظيف ولامع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة