لمرضى الغدة الدرقية.. أسباب تجعل الكزبرة الخضراء غذاء أساسيا لصحتك

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 09:00 م
لمرضى الغدة الدرقية.. أسباب تجعل الكزبرة الخضراء غذاء أساسيا لصحتك الغدة الدرقية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكن أن يساعد تناولك للكزبرة الخضراء  في إدارة مشاكل الغدة الدرقية لدى المرضى، حيث يقترح الخبراء طرقًا مختلفة لإضافتها إلى نظامك الغذائي والهدف الحصول علي فوائدها الكثيرة، وذلك وفقا لموقع “ indiatoday”. 
 
أكد التقرير، أن الكزبرة الخضراء مفيدة في علاج قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية، لأنها غنية  بخصائص مضادة للأكسدة كما أن  الكزبرة هي واحدة من أكثر النباتات  المهمة لصحة الإنسان، فتناولها له هذه الفوائد، ومنها: 

- تنظيم مستويات السكر في الدم:

لأنها تقلل من خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وخاصة بين الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. 

- مهمة  لمرضي الغدة الدرقية:

فالغدة الدرقية هي غدة صماء تقع في  العنق، وإنه عضو على شكل فراشة مسؤول عن الهرمونات التي تتحكم في عملية التمثيل الغذائي والنمو، وإذا كان هناك خلل في الهرمونات في جسم الشخص ، يمكن أن تنشأ مشاكل مثل قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية. والكزبرة تساهم في تقليل فرص الإصابة بها. 

- تعمل علي تقوية المناعة:

لأنها غنية بخصائص مضادات الأكسدة

-إدارة الكوليسترول:

أي تنظيم نسبته فترتبط الكثير من الأمراض بالغدة الدرقية ويمكن أن تحدث بعض الأمراض الجديدة بسبب بعض الاضطرابات الموجودة،  يمكن أن يكون ارتفاع مستويات الكوليسترول الكلي  أحد أسباب الإصابة بالغدة الدرقية، و الآن ، يمكن أن تساعد بذور الكزبرة في السيطرة على الكوليسترول . 

-فقدان الوزن:

يساعد ماء بذور الكزبرة في تحفيز فقدان الوزن عندما يقترن بحياة نشطة وتناول طعام نظيف، و يمكن أن يساعد فقدان الوزن في إدارة الغدة الدرقية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة