استعدى للشتاء.. 6 خطوات سهلة لغسل اللحاف بدون غسالة

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 04:00 ص
استعدى للشتاء.. 6 خطوات سهلة لغسل اللحاف بدون غسالة اللحاف الشتوي
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللحاف الشتوي من أكثر العناصر المهمة في الشتاء والتي تساعد في شعورنا بالدفء، بالإضافة إلى أنه من أفضل الأغطية التي تستخدم فى الشتاء، ولأننا الكثيرات يستعدين لغسل اللحاف قبل حلول فصل الشتاء، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية 6 خطوات مهمة تساعد على تنظيف اللحاف بسهولة بدون غسالة وفقًا لما جاء في موقع .bhg.

 طرق لغسل اللحاف بدون غسالة :

التخلص من البقع:

قبل غسل اللحاف، تأكدي من معالجة أي بقع أو تلف موجود من قبل ،بواسطة مزيل البقع ، وفي حالة وجود ثقب، يفضل أن تقومين بإصلاحه، والعمل على قص أي خيوط  زائدة.

تحديد مكان لغسل اللحاف:

 قومي بتوفير مكان آمن للغسيل، ويفضل أن يكون مكانًا كبيرًا بما يكفي لإحتواء الماء والمنظف واللحاف،  بدون حدوث فوضى لذا يفضل أن تستخدمين " البانيو" أو حوض  كبير مخصص للغسيل .

ملء الحوض:

املىء الحوض بالماء البارد بشكل متساوي  مع المنتصف، وترك مساحة كافية للحاف وتحريك اليد بشكل سهل، لذا ضيفي 1أو 2 ملعقة كبيرة من منظف ​​غسيل  المتوفر لديكي، مع مراعاة عدم زيادة في المسحوق  لكي لا يحدث زيادة  في الرغاوى وتحتاجين إلى شطفه أكثر من مرة، لذا كوني حريصة.

اغمري اللحاف وانقعه:

وبعد الإنتهاء من تجهيز الخطوات السابقة، قومي بوضع اللحاف في الماء واستخدمي يديك لغمره بالكامل، مع الاستمرارية بالتقليب وتحريكه عدة مرات لضمان تغلغل الماء والمنظف،  والتأكد من تنظيف اللحاف، بالإضافة إلى ان تقومين بترك اللحاف لمدة تتراوح من 10 لـ 15  دقيقة .

غسل اللحاف:

وبعد الانتهاء من مرحلة النقع، ارفعي اللحاف من الماء والمحلول المنظف واعصره، ثم قومي  بتصفيته من الماء والتخلص من الرغوة ، وقومي بشطفه عن طريق إعادة ملء الحوض مرة أخري بالماء البارد بدون إضافة أي نوع من مسحوق التنظيف.

تجفيف اللحاف:

بعد شطف اللحاف جيدًا، استخدم يديك للضغط عليه لدفع المياه الزائدة ويفضل أن لا يتم عصره حافظًا على  الألياف من  التمزق أو التجعيد، ثم بعد ذلك، قومي  بوضع  اللحاف بشكل مسطح على مناشف جافة لكي يجف في الهواء .

نصائح لتنظيف اللحاف
نصائح لتنظيف اللحاف

 

طرق سهلة لغسل اللحاف
طرق سهلة لغسل اللحاف
اللحاف
اللحاف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة