"شارع الفن" يقدم حلقة خاصة عن نوال أبو الفتوح على الفضائية المصرية

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 10:41 م
"شارع الفن" يقدم حلقة خاصة عن نوال أبو الفتوح على الفضائية المصرية نجل نوال أبو الفتوح وابنة شقيقتها فى ضيافة محمد السماحى
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم برنامج "شارع الفن" الذى يقدمه المذيع محمد السماحى، على الفضائية المصرية، حلقة عن الفنانة الراحلة نوال أبو الفتوح، في حلقة تذاع يوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء.

ويستضيف خلال الحلقة من برنامج "شارع الفن"، أحمد سمير نجل الفنانة الراحلة نوال أبو الفتوح في أول ظهور تليفزيونى له، وابنة شقيقتها الفنانة مروى عزب، ويكشفان خلال الحلقة أسرار وكواليس حياة الفنانة الراحلة الفنية والإنسانية.

برنامج "شارع الفن" يعرض كل يوم أربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء على الفضائية المصرية الأولى، والبرنامج إعداد وتقديم محمد السماحى، وإخراج وليد السباعى.

الفنانة نوال أبو الفتوحى تخرجت في المعهد العالي للموسيقى عام 1960، وعملت في البداية كمدرسة للموسيقى، إلا أنها انتقلت بعد ذلك للتمثيل.

وحصلت على بكالوريوس معهد الموسيقى عام 1970، وعملت في السينما اللبنانية أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات، وتزوجت من سمير أبو غدارة عام 1969 وأنجبت منه ابنها الوحيد أحمد وطلقت منه عام 1973.

اكتشفت إصابتها بمرض سرطان العظام، ولكن في مراحل متأخرة واستمرت معاناتها لمدة 5 سنوات، وكانت تتلقى العلاج بمستشفى المنيل بالقاهرة، ورفضت تبرعاً من الزعيم عادل إمام بإيراد يوم من مسرحية بودي جارد  للمساهمة في علاجها إلى أن رحلت فى كبرياء وهدوء تاركة بصمة فنية متميزة خلال مسيرتها التي استمرت لنحو 40 عاما.

e8bf9d37-6924-4142-b03d-da1b9dd62f41

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة