"المخلوى وكورونا والأنفلونزا".. تفاصيل الهجمة الأخيرة للفيروسات التنفسية..فيديو

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 10:00 م
"المخلوى وكورونا والأنفلونزا".. تفاصيل الهجمة الأخيرة للفيروسات التنفسية..فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول الهجمة الأخيرة للفيروسات التنفسية، وانتشارها، وتفسير عودتها، وهي التغطية التى قدمتها الزميلة منة يحيى.

فلطالما كان الأطفال يصابون بالفيروس المخلوي التنفسي فهو ليس جديدا، لكن الارتفاعات بالإصابات والدخول للمستشفيات الآن أصبحا أكثر، خصوصا الأطفال أقل من عامين والذين ولدوا خلال جائحة كورونا، حيث إن 95% من الأطفال عندما يصبح عمرهم عامين يكونون قد أصيبوا بهذا الفيروس.

ويعود ذلك إلى ما يعرف بـ"الفجوة المناعية"، فبسبب مرور 3 سنوات من انتشار كورونا، أصبح هناك ما يسمى الفجوة أو الفراغ المناعي، أي أن أجسامنا لم تتعرض لهذين الفيروسين خلال الجائحة، ولذلك ستكون الإصابة بهما أصعب قليلا، لأن ردة الفعل المناعية للأجسام ستكون أشد وكأن المناعة لأول مرة تتعرف عليهما.

وبالنسبة للقاحات، فإن فيروس كورونا لديه لقاحات تعطى للأطفال من 6 أشهر فما فوق، أما الفيروس المخلوي التنفسي فلا يوجد لقاح له لغاية الآن، إلا أن شركة فايزر أعلنت بأنه في نهاية 2022 ستقدم لمؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية طلبا لاعتماد لقاح جديد للفيروس المخلوي التنفسي، حيث أثبتت دراساتهم بأنه يوفر حماية بنسبة 82% خلال أول 92 يوما للطفل الرضيع، و69% حماية في أول 6 أشهر.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة