وزيرة الهجرة: نداء الرئيس السيسي لوقف الأزمة الأوكرانية خاطب العالم وفي الوقت المناسب

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 10:44 م
وزيرة الهجرة: نداء الرئيس السيسي لوقف الأزمة الأوكرانية خاطب العالم وفي الوقت المناسب سها الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة سهى الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنّ مصر مثلما قادت العالم القديم، فإنها في سبيلها إلى الخروج بنتائج تقود العالم الجديد لدى استضافتها لقمة المناخ COP 27.
 
وتطرقت الجندي، خلال حوارها مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة CBC، إلى نداء الرئيس عبدالفتاح السيسي بوقف الحرب الروسية الأوكرانية، مشددة على أن هذا النداء متميز وفي الوقت الصحيح، في ظل مشاركة رؤساء أكبر الدول في COP27. 
 
وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: "لا يوجد شيء يعاني منه العالم أكثر من هذه الحرب التي أضرت بالجميع، بما في ذلك أطرافها، كما أضرت بباقي العالم، حيث لم يتعرض العالم إلى خسائر مشابهة إلا في الحروب العالمية".
 
وأكدت، ان الأزمة الروسية الأوكرانية يجب أن تتوقف، وأي حروب أخرى يجب أن تتوقف، فالعالم في الوقت الحالي لا يصح أن يحيا في ظل حروب، لأنها تقتل ولا تبني ولا تحقق أي أهداف، ومن ثم، فإن نداء الرئيس عبدالفتاح السيسي كان صحيحا وقويا وفي التوقيت المناسب.
وقالت السفيرة سهى الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنّ العالم كله يركز على  قمة المناخ COP 27 التي تستضيفها مدينة الشرم الشيخ، موضحةً: "هناك أكثر  من 100 رئيس دولة وملك ورؤساء وزارات، امر مبهر ووفود ضخمة جدا، أكثر من 40 ألف مشارك على أعلى المستويات".
 
وأضافت الجندي، :  "مدينة شرم الشيخ الجميل تتميز بجوها الرائع وقدرتها الهائلة على أن تتحول إلى مدينة خضراء وذكية وأبهرت العالم، وهناك طاقة إيجابية وأسلوب حياة تقدمه مصر كنموذج". 
 
وتابعت: "الجميع يتحدث عن التنظيم الرائع والدقة المتناهية وأسلوب العمل المتميز، ومصر تقود هذه المنظومة العظيمة، ومن ناحية أخرى، فإن هذه القمة فيها مسئولية إنسانية على مستوى مكافحة التغير المناخي حول العالم، ومصر تقدم النموذج أيضا، حيث أطلقت على كوب 27، قمة تنفيذ الالتزامات، نتحدث عن قمة متميزة والعالم يتابع ما يصدر عنها من قرارات ومواجهة للتحديات، وبخاصة أننا نتحدث عن الطاقة الخضراء والكثير من المشروعات التي بدأت تأحخذ أبعادا مختلفة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة