كل شيء جائز.. فرص التأهل فى المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022.. 4 منتخبات مؤهلة للدور الثانى.. نقطة واحدة تكفى بولندا للعبور.. السعودية والأرجنتين تملكان فرصتين ونصف الفرصة.. ولا بديل للمكسيك عن الفوز

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 05:00 م
كل شيء جائز.. فرص التأهل فى المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022.. 4 منتخبات مؤهلة للدور الثانى.. نقطة واحدة تكفى بولندا للعبور.. السعودية والأرجنتين تملكان فرصتين ونصف الفرصة.. ولا بديل للمكسيك عن الفوز السعودية
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تنطلق جولة الحسم لتحديد الفرق المتأهلة من المجموعة الثالثة إلي دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، في الساعة التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، حيث تقام مباراتين في نفس التوقيت وتلعب الأرجنتين مع بولندا فيما تواجه السعودية المكسيك، وسيتم من خلالهما تحديد تأهل منتخبين لدور الـ16 ثمن نهائى كأس العالم 2022.
 
وتضم المجموعة الثالثة منتخبات السعودية والأرجنتين وبولندا والمكسيك،  وهى مجموعة معقدة لم يتأهل منها أحد ولم يُقص منها كذلك أى منتخب.
 
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

ترتيب مجموعة السعودية 

ويتصدر منتخب بولندا جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، فيما يتواجد منتخب الأرجنتين بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط.
 
ويأتي منتخب السعودية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضا، فيما يتذيل منتخب المكسيك ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة.

فرص التأهل لمنتخبات المجموعة الثالثة

ويمتلك الفرق الأربعة حظوظ التأهل بنسب مختلفة حيث يأتى ترتيب المنتخبات في النقاط تنازليا 4، 3، 3، 1 ، مما يعنى أن فوز الأخير المتذيل المكسيك على السعودية اليوم يصل به برصيد النقاط إلى 4،  ونفس الحال إذا فاز الاخضر السعودى فانه يعتلى صدارة المجموعة حال عدم فوز هولندا على الأرجنتين، ويخطف بطاقة التأهل دون انتظار نتيجة مباراة بولندا والأرجنتين كأول مجموعة.

فرص تأهل السعودية 

ويبقي مصير المنتخب السعودي بين أقدام لاعبيه، حيث يحتاج "الأخضر" للفوز على المكسيك ليضمن تأهله رسميا إلى دور الـ16 لمونديال قطر 2022، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى التى تجمع منتخبى بولندا والأرجنتين في التوقيت نفسه.
 
كما أن التعادل يمكن أن يمنح منتخب "الأخضر" بطاقة العبور في حال خسارة منتخب الأرجنتين أمام بولندا، أو فوز التانجو بفارق أكثر من 3 أهداف، أو فوز منتخب بولندا بأى نتيجة.
 
وسيودع منتخب السعودية البطولة رسميا في حال خسارته، وكذلك في حال تعادله مع المكسيك، وتعادل الأرجنتين أيضا، وبالتالي سيتساوى المنتخبان بالنقاط، ولكن الكفة تميل لمنتخب "التانجو" بفارق الأهداف.
 
التانجو
التانجو

فرص الأرجنتين

حال فوز منتخب الأرجنتين على بولندا سيتأهل مباشرة، بل ويضمن صدارة المجموعة إذا لم يفز السعودية على المكسيك بأهداف أكثر منه، كما يملك التانجو التأهل حال تعادله بشرط تعادل السعودية مما يمنحه أفضيلة بفارق الأهداف.
 
أما في حالة خسارة الأرجنتين فيعنى ذلك الخروج المباشر دون النظر لاعتبارات أخرى.
 
المنتخب البولندي
المنتخب البولندي

فرص بولندا 

يضمن منتخب بولندا التأهل بشكل مباشر وصدارة المجموعة حال الفوز على الأرجنتين بأى نتيجة دون النظر لنتائج أخرى (7 نقاط)، كما سيتأهل أيضا حال التعادل مع الأرجنتين وقد يحافظ على الصدارة إن لم تفُز السعودية على المكسيك، أو يتعادل كلا الفريقين.
 
أما في حالة الخسارة أمام الأرجنتين فإنها تعني الخروج إذا فاز منتخب السعودية بأي نتيجة، أو التأهل فى حال فوز المكسيك بفارق أقل من 4 أهداف، أو تعادل السعودية مع المكسيك.
 
حيث إنه يخسر ويتأهل حال تعادل السعودية والمكسيك وخسر منتخب بولندا بفارق أقل من 3 أهداف، أو بفارق 3 أهداف مع تسجيل أهداف أكثر أو مساوية لأهداف السعودية في المجموع الإجمالي، إذ سترجح المواجهات المباشرة كفة بولندا.
 
المكسيك
المكسيك

فرص المكسيك لا بديل عن الفوز

الفوز على السعودية لا بديل عنه لمنتخب المكسيك إذا ما أراد التأهل ويتأكد حال فازت بولندا على الأرجنتين وعليه اننتظار نتيجة المباراة الاخري لاحتساب فارق الاهداف حال تعادلهما. 
 
بينما حال تعادل المكسيك أو الخسارة أمام السعودية فانه يعني خروج مباشر دون النظر لأي اعتبارات أخرى. 
 
وتأتى قواعد التأهل من دور المجموعات في كأس العالم 2022، وفقا لائحة البطولة على النحو التالي:
 
عدد النقاط، ثم  فارق الأهداف، ثم أكثر الفرق تسجيلا للأهداف، وعدد النقاط في المواجهات المباشرة ثم  فارق الأهداف وعدد الأهداف بينها.
 
وكذلك  اللعب النظيف، من خلال احتساب نقاط البطاقات الصفراء والحمراء، أما قاعدة الفصل الأخيرة فهي سحب القرعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة