الكشري المصري على طريقة محمود بكر في موسوعة أطلس

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 08:03 م
الكشري المصري على طريقة محمود بكر في موسوعة أطلس الكشري في كتاب أطلس والزميل محمود بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمن أكثر من 40 وصفة طعام من أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، شارك الزميل محمود بكر، عضو النادى الليبرالى بالقاهرة، في موسوعة أطلس  Tastes of Atlas Network في نسخة 2023 بوصفة للكشري المصري على طريقته الخاصة، مع تعليق خاص عن أهمية الطبق وكيفية ارتباطه بمصر.
 
الكشري في الاطلس
الكشري في الاطلس
وعلى الموقع الرسمي قالت شبكة أطلس إنه بغض النظر عن هويتنا أو من أين أتينا، فإن الطعام يوحدنا جميعًا، لذا فإن أفضل طريقة للاحتفال بالتنوع هي من خلال الأطباق محلية الصنع. 
 
وقال الزميل محمود بكر، إن النادى الليبرالى بالقاهرة تقدم للمشاركة وتمثيل مصر في الأطلس بالعديد من الأطباق التي يرى أنها مرتبطة بمصر ليس فقط بالمذاق وإنما حتى بمجرد رائحتها، فبمجرد أن تشم رائحتها في المكان تشعر أنك أصبحت في قلب مصر القديمة، حتى لو كنت تعيش خارج مصر.
 
وكانت الأطباق التي تقدم بها هي شوربة الكوارع، والملوخية بالأرانب، والكشري وطاجن العكاوي، وتم اختيار وصفة الكشري ضمن الأكلات المصرية والإفريقية.
 
الزميل محمود بكر
الزميل محمود بكر
 
وعن سبب حبه للطهي رغم عمله في مجال الإعلام قال إن الطهي هوايته المفضلة، لأنه يحب الطعام جدًا ودائمًا ما كان يحب أن يخترع ويجرب وصفات من اختراعه وكانت تنال إعجاب كل من يتناولها. 
 
يشار إلى ان أطلس الأكلات الشعبية يتضمن أكثر من 40 وصفة من 25 دولة حول العالم تعبر عن الثقافات والتقاليد الشعبية في جميع أنحاء العالم. 
 
الكشري في الاطلس (2)
الكشري في الاطلس (2)

الكشري في الاطلس (1)
الكشري في الاطلس 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة