افتتاح معرض جامعة المنصورة الحادي عشر للكتاب من 27 نوفمبر إلى 7 ديسمبر

الأحد، 27 نوفمبر 2022 08:46 م
افتتاح معرض جامعة المنصورة الحادي عشر للكتاب من 27 نوفمبر إلى 7 ديسمبر افتتاح المعرض
الدقهلية : محمد الحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف طارق حافظ، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اليوم الأحد، معرض جامعة المنصورة الحادي عشر للكتاب"، والذي تنظمه المكتبة المركزية خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 7 ديسمبر المقبل.
 
جاء ذلك بحضور هاني عنتر، وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وعمداء ووكلاء الكليات المختلفة، والدكتور أحمد عبد الله رزق، مدير وحدة المكتبة الرقمية بجامعة المنصورة والقائم بعمل مدير عام مكتبات الجامعة، وعدد من الأساتذة والباحثين والطلاب بالجامعة، والعاملين بالمكتبة المركزية، وممثلي دور النشر المشاركة في المعرض.
 
وتفقد الدكتور شريف يوسف خاطر، دور النشر المشاركة في المعرض، وأثنى على جهد المشاركين في المعرضين العلمي والفني، مؤكدًا أن معرض الكتاب أحد أهم سبل الارتقاء بالبحث العلمي الذي يساهم في الارتقاء بتصنيف الجامعة، وأن المعرض يدعم تنمية المجتمع من خلال تعاون جامعة المنصورة مع بعض المدارس بمحافظة الدقهلية، وتشجيع طلابها على الابتكار.
 
وأشار الدكتور أحمد عبد الله، إلى أن 54 دار نشر تشارك في هذا المعرض، وتقدم تخفيضات على أسعار الكتب تتراوح بين 20 و25%.
 
ونوه إلى إقامة معرضا علميا لأعمال 30 طالبا في مجالات الطب والهندسة والعلوم البيئية والعلوم الزراعية والعلوم والتكنولوچيا، بالإضافة إلى معرض فني لأعمال 40 طالبا في مجالات الرسم والخطط العربي والمجسمات.
 
وذكر أن المعرضين العلمي والفني يشارك فيهما طلاب من المرحلة الإعدادية والثانوية بمدارس المنصورة، وطلاب جامعات المنصورة، والسلاب، والنيل، والدلتا في مرحلتي الليسانس أو البكالوريوس والدراسات العليا، وانه سيتم منح جوائز للمراكز الثلاثة الأولى.
 
ويتضمن فعاليات المعرض ورش رسم فوري تنظيم الادارة العامة لرعاية الطلاب، وكيفية استدام الخريطة، وورشة محادثة باللغة الانجليزية، وورشة محادثة باللغة الفرنسية، وورشة لوحات جدارية، وتطوير استخدام وإدارة أوعية المعلومات الرقمية في ظل التوجيهات الدولية للارتقاء بالبحث العلمي، والتوعية بالتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة، ومنتدى دور جامعة المنصورة في المواجهة والتكيف مع المتغيرات المناخية ونتائج COP 27، والتأهيل البدني والعودة لممارسة الرياضة بعد إصابات الملاعب، وبنك المعرفة والخدمات الرقمية بمكتبات الجامعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة