كأس العالم 2022.. حصاد مميز للعرب فى أول جولة من مرحلة المجموعات

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 12:30 م
كأس العالم 2022.. حصاد مميز للعرب فى أول جولة من مرحلة المجموعات منتخب السعودية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطفت المنتخبات العربية المشاركة فى نهائيات كأس العالم 2022، فى ضيافة قطر حتى 18 ديسمبر المقبل، الأضواء من الجميع خلال الجولة الأولى من مرحلة مجموعات البطولة بعد النتائج المميزة التى حققتها، ولعل أبرزها الفوز التاريخى للمنتخب السعودى على نظيره الأرجنتيني، بنتيجة 2 – 1.

ونجح منتخب السعودية في كتابة التاريخ بمونديال قطر، بعد فوز على رفاق النجم ليونيل ميسي، بنتيجة 2 – 1، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، محققا أول فوز عربي على منتخب من أمريكا الجنوبية.

ونجح منتخب الأخضر في تحقيق فوزه الثانى على التوالي في المونديال للمرة الثانية في تاريخه، منذ نسخة عام 1994، كما أوقف سلسلة اللاهزيمة لمنتخب التانجو عند 36 مباراة على التوالي، ليحرمه من معادلة رقم إيطاليا التاريخى برصيد 37 مباراة.

كما ألحق الأخضر السعودي الهزيمة الأولى للمنتخب الأرجنتيني في المباراة الافتتاحية بكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990.

ونجح المنتخب التونسي في اقتناص تعادل مثير من نظيره الدنماركى، بدون أهداف، فى اللقاء الذى جمعهما ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ليحصد النقطة الأولى فى النسخة الحالية من البطولة.

وحافظ منتخب نسور قرطاج، على نظافة شباكه فى كأس العالم لأول مرة منذ عام 1978 عندما تعادل سلبيا مع منتخب ألمانيا الغربية.

وصار المنتخب المغربى على خطى شقيقه التونسى، ونجح فى فرض التعادل السلبى على وصيف نسخة مونديال 2018، منتخب كرواتيا، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وعزز منتخب أسود الأطلسى رقمه المميز أمام المنتخبات الأوروبية فى المونديال منتخب المغرب، إذ خسر مباراة واحدة فقط من آخر 5 مباريات، محققا الفوز فى مباراة و 3 تعادلات)، وكانت الهزيمة ضد البرتغال فى 20 يونيو 2018 (0-1).

بينما خسر منتخب قطر مستضيف البطولة مباراة الافتتاح أمام نظيره منتخب الإكوادور، بثنائية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة، محققا رقما سلبيا، باعتباره أول منتخب مستضيف يخسر في افتتاح كأس العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة