طريقة مبتكرة لمواجهة الانتحار بين شباب جامعات اليابان.. السر فى ورق التواليت

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 12:00 م
طريقة مبتكرة لمواجهة الانتحار بين شباب جامعات اليابان.. السر فى ورق التواليت رسائل دعم لمكافحة الانتحار على ورق التواليت
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل حكومات الدول والمنظمات العالمية وخبراء الصحة العقلية جهود كبيرة من أجل تقديم الدعم النفسى لجميع فئات المجتمعات بمختلف أعمارهم للتقليل من حالات الانتحار التى يقدم عليها الناس لأسباب متنوعة، وفى نهج غير معتاد إلى حد ما للتعامل مع قضية الانتحار بين الشباب، لجأت اليابان إلى طريقة مبتكرة لتوعية الشباب ومساعدتهم على تجاوز الأمر، وذلك عن طريق طباعة رسائل دعم وأرقام لمنع الانتحار على ورق التواليت.

ووفقًا للتقارير، بدأ المسؤولون فى مقاطعة ياماناشى اليابانية حملة بمساعدة خبراء الصحة العقلية تضمنت ورق التواليت المطبوع برسائل داعمة وأرقام الخطوط الساخنة، والتى نشرت بشكل واسع فى جامعات المقاطعة، وعن السبب فى تنفيذ هذه الفكرة، أشار مسؤول إلى أن الناس يكونون أكثر عرضة "لأفكار الألم" عندما يكونون بمفردهم فى المرحاض، وذلك حسب ما نقله موقع "Timesnownews" عن موقع وكالة فرانس برس.

رسائل دعم لمكافحة الانتحار على ورق التواليت
رسائل دعم لمكافحة الانتحار على ورق التواليت

قال المسؤولون إن الرسائل الداعمة على ورق التواليت قد تكون أداة فعالة لمساعدة الشباب المنكوبين فى تكتم، وكتب على ورق التواليت: "عزيزى، تقضى أيامًا مؤلمة فى التظاهر بأنك بخير لشخص آخر، لست بحاجة إلى إخبارنا بكل شيء.. ولكن ماذا عن القليل منه؟"، كما تحتوى لفائف ورق التواليت أيضًا على رسوم توضيحية لقط مجعد، وامرأة تحمل مظلة وتنظر إلى الأعلى، وفقًا للتقارير.

وأشار التقرير إلى توزيع حوالى 6000 من ورق التواليت المطبوع على 12 جامعة إقليمية لمساعدة الشباب حتى الآن، والجدير بالذكر أن اليابان تتصارع مع قضية الانتحار بين الشباب لفترة طويلة جدًا، ووفقًا لوزارة الصحة فى اليابان، تم تسجيل 499 طالبًا فى سن المدرسة الابتدائية والمتوسطة والثانوية يموتون بسبب الانتحار فى عام 2020 حيث بلغ 499 فى عام 2020، وهو رقم قياسى جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة