أوبزرفر: زعيم حزب العمال البريطانى يخطط لإلغاء مجلس اللوردات لاستعادة الثقة فى السياسة

الأحد، 20 نوفمبر 2022 01:46 م
أوبزرفر: زعيم حزب العمال البريطانى يخطط لإلغاء مجلس اللوردات لاستعادة الثقة فى السياسة كير ستارمر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية أن السير كير ستارمر، زعيم حزب العمال البريطاني يخطط لإلغاء مجلس اللوردات واستبداله بمجلس منتخب جديد كجزء من خطط "لاستعادة الثقة في السياسة" بعد اتهام حكومات المحافظين المتعاقبة بتسليم النواب إلى "أتباع ومانحين".

وفي إصلاح دستوري شامل ، أخبر زعيم حزب العمال أقرانه أنه يريد تجريد السياسيين من سلطة إجراء التعيينات في مجلس اللوردات كجزء من برنامج الولاية الأولى لحكومة حزب العمال. وقال ستارمر إن ثقة الجمهور في النظام السياسي قد تم تقويضها من قبل قادة حزب المحافظين المتعاقبين الذين سلموا المجلس إلى "أتباع ومانحين".

ومن المفهوم أن حزب العمال سيعقد مشاورات حول تكوين وحجم الغرفة الجديدة بالإضافة إلى الإصلاحات الفورية لعملية التعيينات الحالية. وسيتم تضمين المقترحات النهائية في البيان الانتخابي القادم للحزب.

وفي اجتماع الأسبوع الماضي ، أخبر ستارمر أقرانه من حزب العمال أن هناك الآن دعمًا قويًا لإصلاح مجلس اللوردات ، سواء عبر الخطوط الحزبية أو بين الجمهور. وقد حدد "بعض المبادئ الواضحة للغاية" للإصلاح ، بما في ذلك أن أي مجلس جديد يجب أن ينتخب من قبل الناخبين بدلاً من تعيينه من قبل السياسيين.

وقال: "أريد أن أوضح أننا بحاجة إلى استعادة ثقة الجمهور في كل جزء من أجزاء المملكة المتحدة في نظام حكومتنا". "إصلاح مجلس اللوردات هو مجرد جزء واحد من ذلك ... فقد الناس الثقة في قدرة السياسيين والسياسيين على إحداث التغيير - ولهذا السبب ، بالإضافة إلى إصلاح اقتصادنا ، نحتاج إلى إصلاح سياستنا".

وأضاف أنه يجب أن يكون المجلس "ممثل حقًا" لدول ومناطق المملكة المتحدة ، مما يعني أنه يجب أن يكون له دور واضح في حماية انتقال السلطة. ومع ذلك ، قال أيضًا إن مقترحاته ستضمن ألا تحل محل أي من وظائف مجلس العموم ، وتبقى غرفة ثانية مكلفة بتعديل التشريعات والتدقيق فيها. ويحتفظ مجلس العموم بسلطات حصرية على المالية العامة وتشكيل الحكومات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة