إندونيسيا: العثور على 100 شخص من مسلمى الروهينجا على شاطئ بقرية "ميوناساه بارو"

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 03:48 م
إندونيسيا: العثور على 100 شخص من مسلمى الروهينجا على شاطئ بقرية "ميوناساه بارو" الروهينجا ـ صورة أرشيفية
جاكرتا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير إعلامية فى إندونيسيا أنه تم العثور على أكثر من 100 شخص من مسلمى الروهينجا يعتقد أنهم مجموعة من اللاجئين الذين يقومون برحلات بحرية خطرة للفرار من ميانمار.

وقال قائد شرطة منطقة "موارا باتو" هيرمان سابوترا - وفقًا لشبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - إن الصيادين المحليين شاهدوا الـ110 أشخاص من مسلمي الروهينجا في الصباح الباكر على شاطئ بقرية "ميوناساه بارو" وهم 65 رجلًا و27 سيدة و18 طفلًا.

وتقوم السلطات المحلية في الوقت الحالي بجمع البيانات من اللاجئين لتحديد ظروفهم، ذلك في الوقت الذي أفادت فيه تقارير إعلامية بأنه تم نقلهم إلى إحدى القاعات في القرية لإجراء فحوصات طبية لهم حتى تقرر السلطات مكان إيوائهم.
 

بدوره، قال أحد اللاجئين ويدعى "محمد أمين" إنه قبل أن تتقطع بهم السبل في المياه قبالة إقليم "آتشيه" كانوا يتجهون إلى ماليزيا.
يٌشار إلى أن مئات الآلاف من مسلمي الروهينجا قد فروا من ميانمار ذات الأغلبية البوذية إلى مخيمات اللاجئين في بنجلاديش منذ أغسطس 2017، عندما شن جيش ميانمار عملياته ردا على هجمات جماعة متمردة.. واتهمت قوات الأمن في ميانمار بارتكاب عمليات اغتصاب جماعي وقتل وحرق لآلاف من منازل الروهينجا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة