أراضى الخير.. مزارعو دمياط في استقبال موسم البنجر: السنة دي الخير كتير.. فيديو وصور

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 08:00 ص
أراضى الخير.. مزارعو دمياط في استقبال موسم البنجر: السنة دي الخير كتير.. فيديو وصور أراضي دمياط تستعد لاستقبال محصول البنجر
دمياط : هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ المزارعون في هذا التوقيت من كل عام، في استقبال بدء موسم زراعة محصول البنجر، وذلك بعد أن انتهوا من زراعة القطن والأرز والتي ساعدت في تجهيز الأرض لاستقبال حلوى المحاصيل الزراعية، أو كما يطلق عليه " سكر الحاصلات الزراعية".
 
 
وفي قرية كفور الغاب إحدى القري التابعة لمحافظة دمياط ، قدم "اليوم السابع" لقاء مع المزارعين أثناء استعدادهم لاستقبال موسم زراعة "البنجر".
 
"الحرث والتخطيط اهم خطوات التجهيز لزراعة البنجر" بهذه المعلومات، بدأ عم "محسن" أحد المزارعين بمحافظة دمياط حديثه قائلا: " الروية الكدابة خطوة مهمة عشان الأرض تكون جاهزة للزراعة خصوصا محصول بنجر السكر، في البداية بتروي الأرض من غير أي محصول أي شئ من أجل التنضيف فقط، بعدها تبدأ في الزراعة".
 
واستكمل مزارع دمياط حديثه قائلا: "محصول البنجر يحتاج إلي متابعة كبيرة، السماد والكيماوي والمبيدات كل دي حاجات بتساعد على زراعة قوية ومحصول جيد، وده طبعا بياثر على نسب السكر الموجوده في المحصول".
 
وقال: " الآن نحن نقوم بعمل مهم جدا وهو التخفيف، لابد أن يكون موجود عود واحد فقط لتحقيق أعلى استفادة للمحصول، التخفيف خطوة مهمة عشان الزرعة تاخد راحتها".
 
وتابع قائلا:" تبطين الترع خطوة ساعدتنا كتير في الري، الأرض قوية السنة دى بسبب مياه الري، المفروض الفدان كان ينتج 30 طن ولكن السنة دي الفدان إنتاجه ارتفع وده بسبب مياه الري وحل مشاكلها".
 
استكمل حديثه:" أفضل عروة نزرع فيها البنجر هي عروة أكتوبر، ولو الأرض كانت زارعة أرز بيساعد في محصول قوي" .
 
واختتم عم "محسن" الحديث قائلا: " مصر مليانة خير، والسنة دي الخير كتير والحمد لله، مطمئنين وعايزين تطمن المصريين الخير في البلد كتير والحمد لله".
 
اراضي دمياط تستعد لاستقبال محصول البنجر
اراضي دمياط تستعد لاستقبال محصول البنجر

العمل في زراعة البنجر بدمياط
العمل في زراعة البنجر بدمياط

المزارعين يبدأون زراعة البنجر في دمياط
المزارعين يبدأون زراعة البنجر في دمياط

بدء موسم البنجر
بدء موسم البنجر

بداية زراعة البنجر الصورة
بداية زراعة البنجر الصورة

زراعة البنجر في دمياط
زراعة البنجر في دمياط

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة