خدمة وشوشة: "خطيبى كذب على أهلي.. مش عارفة أثق فيه ومستخسرة أضيع 3 سنين"

الأحد، 13 نوفمبر 2022 09:00 م
خدمة وشوشة: "خطيبى كذب على أهلي.. مش عارفة أثق فيه ومستخسرة أضيع 3 سنين" وشوشة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تعرفت على شاب عن طريق الإنترنت لكنه محترم جدًا، هو للأسف لم يحصل على شهادة عالية لكن أنا معي مؤهل. بعد أسبوع فقط من تعارفنا تقدم لخطبتي، ولكن عندما تحدث مع والدي قال إنه يملك شقتين وعمله بدخل جيد، اتفقنا وقرأنا الفاتحة وذهب أبي لرؤية الشقة ولكن بعد 5 شهور وحين حان ميعاد الخطوبة فوجئنا أنه لا يملك شقة ولا اثنين مثلما يقول والشقة التي رأيناها ملك قريبه وهو كان مستأجرها".
 
فسخنا الارتباط وتركنا بعضنا، ولكن بعد سنة عاد مرة أخرى واعتذر واعترف بكل أخطائه وكان يتصل على والدي كثيرًا ويلح عليه وهو رفضه كثيرًا لكنه مصمم ورغم أنه من محافظة أخرى جاء ليقابله أكثر من مرة حتى وافق أبي على مقابلته واتفقا مرة أخرى وأخذوا رأيي وأنا فكرت كثيرًا ثم وافقت، الآن نحن مخطوبان لكن ظروفه لا تزال سيئة مثل البداية وأهلي دائمًا يحذرونني من أني سأتعب  في حياتي معه، أنا خائفة، أحيانًا أشعر أني لا أثق في كلامه ولكن هو يفعل كل المطلوب منه فهل بعد كل هذا أفسخ أن الخطوبة بعد انتظار 3 سنوات؟"
 
****
 
القارئة العزيزة، نقلنا مشكلتك إلى الدكتورة عزة زيان استشاري العلاقات الأسرية التي قالت: في البداية التعارف عن طريق الإنترنت ليس مشكلة حاليًا، لأنه سواء شئنا أم أبينا أصبح خاطبة العصر الحالي وهو واحد من وسائل التعارف التي أصبحت عادية الآن، ولكن في قصتك كانت المشكلة هي التسرع في قرار الارتباط، لم تأخذي وقتًا كافيًا في التعارف والمشكلة الثانية هي أن الأسرة لم تسأل عنه جيدًا، وهو أمر مهم كان أهالينا في الماضي يهتمون به كثيرًا ولكن في الوقت الحالي لا تهتم الأسر كثيرًا بذلك ربما لأنهم لا يريدون أن يسمعوا شيئًا سيئًا عن الشاب ويريدون إتمام الزيجة وحسب. 
 
بالنسبة للوضع الحالي، أتفهم حيرتك وخوفك، وهو أمر منطقي، فالبدايات الخاطئة تؤدي لنتائج خاطئة والكذب في موضوع الشقة مؤشر خطير لأنه أمر أساسي وقد يؤثر على قرار الأب بالموافقة أو الرفض للزواج. قد يكون كذب لأنه خاف من رفض والدك بالتالي يمكن أن نعتبر أنه ارتكب خطأ كبير وطالما راجع نفسه واعترف بالخطأ واعتذر فيمكن أن تمنحيه فرصة ثانية ولكنه يحتاج اختبارات كثيرة ليثبت أنه محل ثقة وأنه صادق.
 
نصيحتي لكِ في الوقت الحالي أن تمدي فترة الخطوبة ولا تتعجلي في إتمام الزواج، وخلال هذه الفترة أعيدي تقييم العلاقة بشكل كامل وتعيدي حساباتك بشكل جدي ولا تتجاهلي آراء أهلك بأنك لن تتمكني من المعيشة في هذا المستوى لأنهم يتمتعون بخبرة أكبر ويعرفونك أكثر ويعرفون متطلبات الحياة الزوجية أكثر. ولا تفكري في أنك انتظرتي 3 سنوات، أن تضيعي 3 سنوات أفضل كثيرًا من أن تضيعي عمرك كله في علاقة فاشلة قد يكون ضحيتها أبناء أيضًا". 
 
صفحة وشوشة 11 نوفمبر
صفحة وشوشة 

فى إطار حرص "اليوم السابع" على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت "اليوم السابع" خدمة "وشوشة" لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم واتس آب 01284142493 أو البريد الإلكترونى Washwasha@youm7.com أو الرابط المباشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة