ملوك الصنعة فى مصر.. أول 25 خريجا من مبادرة "ابدأ حياة" بسوهاج يروون كيف غيرت المبادرة حياتهم.. الخريجون: نقطة انطلاق نحو التنمية المستدامة.. ومصر لن تنهض إلا بسواعد شبابها.. ونشكر الرئيس على اهتمامه بالتنمية

السبت، 12 نوفمبر 2022 06:00 م
ملوك الصنعة فى مصر.. أول 25 خريجا من مبادرة "ابدأ حياة" بسوهاج يروون كيف غيرت المبادرة حياتهم.. الخريجون: نقطة انطلاق نحو التنمية المستدامة.. ومصر لن تنهض إلا بسواعد شبابها.. ونشكر الرئيس على اهتمامه بالتنمية جانب من الفاعلية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول انطلاقة لها مستوى الجمهورية، حققت مبادرة" ابدأ" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية أولى نجاحتها بقلب صعيد مصر في محافظة سوهاج، حيث تم تدريب 25 شابا من شباب المحافظة على صناعات تحويله جديدة خلقت منهم من شاب بلا عمل بلا هدف إلى شباب صاحب عمل يحقق له طموحاته في الحياة وهدف أسمى هو تنمية الوطن من خلال توطين الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

مبادرة " ابدأ" جاءت بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية، بإطلاق مبادرة دعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، مع تقديم عدد من الحوافز في صورة أراضي بحق الانتفاع وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى تقديم أوجه الدعم اللازم لتقنين الأوضاع للمخالفين وتقديم الدعم الفني والمادي اللازم للمتعثرين.

وتهدف المبادرة إلى توطين الصناعة الحديثة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص عمل، وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية، والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.

في البداية يقول إيهاب صابر توفيق أحد المتدربين بمبادرة أبدا لتوطين الصناعات: أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على تلك المبادرة والبلد كانت في إحتياج لتلك المبادرة التي مع إستمرارها سوف يتغير وجه مصر بالكامل ، وسوف تصبح مصر في مقدمة الدول المصنعة والمصدرة للمنتجات عندما التحقنا بالدورة لم يكن لدينا أي فكرة عن الحرفة التي نتدرب عليها ولكن بفضل توفير مؤسسة حياة كريمة ومبادرة أبدا لمدربين على مستوى عالى جدا من الحرفية والإتقان في المهنة التي نتدرب عليها.

وأضاف: نعاهد الرئيس السيسى أننا لن نتوقف عن تطوير أنفسنا في المهن والحرف التي تدربنا عليها خلال المبادرة وسوف نساعد شبابا أخر في التقدم للمرحلة الثانية من المبادرة من أجل تعلم حرفة تؤهلهم لسوق العمل المحلى ومنها ينطلقون إلى التصدير من خلال إلتحاقهم بالمصانع الكبرى بمصر.

ويقول محمد عبداللاه محمد على أحد المتدربين بمبادرة أبدا: تدربت على مهنة الحدادة نحن الآن أصبحنا مؤهلين لسوق العمل أصبحنا قادرين على مواجهة التحدى وأصبحنا على قدر المسؤلية ونشكر كل القائمين على الدورة وسوف نعمل بجد وإجتهاد من أجل مواكبة سوق العمل المصرية.

 وأضاف: المبادرة تحقق وتعزز فرصتنا في التنمية والمستدامة وأننا كشباب نثمن كافة الجهود المبذولة من الدولة المصرية، وكافة المبادرات التى تم إطلاقها للعبور نحو الجمهورية الجديدة التى تضمن توفير حياة كريمة للجميع، وبناء الإنسان المصرى، وتنمية العنصر البشرى، ورفع المستوى المهنى للشباب، بما يساهم فى تحقيق التنمية الشاملة.

ويشير حازم معتصم عبدالرحمن أحد شباب المبادرة ويقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج أننا هنا تغير كل شيء بداخلنا نحو الأفضل مبادرة الرئيس السيسى رئيس الجمهورية أبدا أعادت الأمل من جديد إلى قلوبنا ونحن نقولها بصوت مرتفع وعالى 100 مليون مصري 100 مليون معاك ياريس في تلك المبادرة تعملنا أن نطوع الحديد ونصنع منه أشكالا قابلة للبيع في السوق المحلى وفى الورشة الخاصة بالتدريب كانت نقطة البداية وسوف ننطلق إلى تحقيق كل طموحتنا والتي نريدها وسوف نكون أصحاب اعمال في السوق من أجل تنمية مصر.

أما إيهاب فوزى من أهالى محافظة سوهاج: حاصل على دبلوم صناعى قسم زخرفة وألتحقت بالمبادرة عن طريق التقدم عبر الإنترنت وإجتزت المقابلة الشخصية وتم تغيير مسار حياتى من خلال المهنة الجديدة التي تدربت عليها في مبادرة أبدا حياة التي أطلقها الرئيس السيسى ونفذتها مؤسسة حياة كريمة بمحافظة سوهاج.

وأضاف: هذه الفرصة التي حصلنا عليها تساعدنا بشكل كبير في التعايش وكسب الرزق بالحلال بدل من الجلوس على المقاهى بدون عمل وأننى أوجه رسالة إلى الشباب كونوا على قدر المسؤلية بلدنا تتغير ويجب نحن كشباب أن نواكب هذا التغير الذى يحدث من أجل الإنطلاق نحو الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

ويشير شريف إبراهيم متطوع بمبادرة حياة كريمة بمحافظة سوهاج: في البداية نشكر حياة كريمة على مبادرة أبدا التي فتحت سوق العمل أمام الشباب وكل ما يحدث من إنجازات على أرض محافظة سوهاج هو ثمرة المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى وأن ما يحدث على أرض محافظة سوهاج لا يمكن لأحد أن ينكره ومن ينكره فهو جاحد وحاقد على ما يحدث على أرض الوطن.

وتابع: المشروعات الرئاسية موجودة في كل مكان وبكل القطاعات الصرف ومياه الشرب التعليم الصحة الطرق والكهرباء والمجمعات الخدمية الصناعية والزراعية والتكنولوجية مصر بصفة عامة وسوهاج بصفة خاصة تعيش في طفرة غير مسبوقة بعد عقود طويلة من التهميش تحيا مصر.

وفى النهاية يقول هشام عصام الحداد منسق عام مبادرة حياة كريمة بمحافظة سوهاج، إن المحافظة تشهد طفرة تنموية وكان للمحافظة السبق في إطلاق مبادرة أبدا تلك المبادرة التي حظيت بإهتمام كبير من الشباب بالمحافظة الذين تقدموا بأعداد كبيرة للمشاركة في تلك المبادرة والتدريب على مهن مختلفة وهذا ظهر من رغبتهم التعلم تقبلهم ما يصل إليهم من معلومات من المتدربين بالرغم من أنها فترة بسيطة للتدريب ، إلا أنهم حققوا أنجاز غير مسبوق في المهن المختلفة.

وأضاف أن المبادرة الرئاسية أبدا هي نقطة تحول في حياة الشباب وثمرة تعاون بتوجيهات الرئيس السيسى ما بين مؤسسة حياة كريمة ومبادرة أبدا ووزارة الإنتاج الحربى وعندما تكاتفت الجهود خرج لنا منتج في غاية الروعة خرج المعدن الأصيل للشباب المصرى الذى يريد وبقوة أن يواكب سوق العمل ويواكب التقدم والتطور نجو الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 ، ومصر لن تتقدم إلا بسواعد هؤلاء الشباب المحب لبلده ويعلم أن تقدم الأم بالتنمية والتصنيع، وفى النهاية نشكر الرئيس السيسى رئيس الجمهورية على تلك المبادرة التي حققت أمال شباب صعيد مصر

ملوك الصنعة فى مصر (1)
ملوك الصنعة فى مصر (1)

 

ملوك الصنعة فى مصر (2)
ملوك الصنعة فى مصر (2)

 

ملوك الصنعة فى مصر (3)
ملوك الصنعة فى مصر (3)

 

ملوك الصنعة فى مصر (4)
ملوك الصنعة فى مصر (4)

 

ملوك الصنعة فى مصر (5)
ملوك الصنعة فى مصر (5)

 

ملوك الصنعة فى مصر (6)
ملوك الصنعة فى مصر (6)

 

ملوك الصنعة فى مصر (7)
ملوك الصنعة فى مصر (7)

 

ملوك الصنعة فى مصر (8)
ملوك الصنعة فى مصر (8)

 

ملوك الصنعة فى مصر (9)
ملوك الصنعة فى مصر (9)

 

ملوك الصنعة فى مصر (10)
ملوك الصنعة فى مصر (10)

 

ملوك الصنعة فى مصر (11)
ملوك الصنعة فى مصر (11)

 

ملوك الصنعة فى مصر (12)
ملوك الصنعة فى مصر (12)

 

ملوك الصنعة فى مصر (13)
ملوك الصنعة فى مصر (13)

 

ملوك الصنعة فى مصر (14)
ملوك الصنعة فى مصر (14)

 

ملوك الصنعة فى مصر (15)
ملوك الصنعة فى مصر (15)

 

ملوك الصنعة فى مصر (16)
ملوك الصنعة فى مصر (16)

 

ملوك الصنعة فى مصر (17)
ملوك الصنعة فى مصر (17)

 

ملوك الصنعة فى مصر (18)
ملوك الصنعة فى مصر (18)

 

ملوك الصنعة فى مصر (19)
ملوك الصنعة فى مصر (19)

 

ملوك الصنعة فى مصر (20)
ملوك الصنعة فى مصر (20)

 

ملوك الصنعة فى مصر (21)
ملوك الصنعة فى مصر (21)

 

ملوك الصنعة فى مصر (22)
ملوك الصنعة فى مصر (22)

 

ملوك الصنعة فى مصر (23)
ملوك الصنعة فى مصر (23)

 

ملوك الصنعة فى مصر (24)
ملوك الصنعة فى مصر (24)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة