بايدن يعلن 500 مليون دولار مساعدات لمصر للتحول للطاقة الخضراء.. وماسك يحذر من إفلاس "تويتر".. فيديو

السبت، 12 نوفمبر 2022 02:00 ص
بايدن يعلن 500 مليون دولار مساعدات لمصر للتحول للطاقة الخضراء.. وماسك يحذر من إفلاس "تويتر".. فيديو محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة، من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من أخر أخبار قمة المناخ كوب 27 المنعقدة في شرم الشيخ.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى فى شرم الشيخ الرئيس الأمريكى جو بايدن، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.

وأشاد الرئيس الأمريكى بنجاح الجهود المصرية الحاسمة فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، معرباً عن دعم الإدارة الأمريكية لتلك الجهود، وأكد بايدن أن مصر تعد شريكاً مركزياً في التصدي للإرهاب العابر للحدود.

وقال الرئيس الأمريكى، إن مصر هى "أم الدنيا" وهي أكثر مكانا مناسبا لانعقاد قمة المناخ كوب 27، مشيرا إلى أن مبادرة تحول مصر إلى الطاقة الخضراء مقدمة من الولايات المتحدة والاتحاد والأوروبى ‏وألمانيا.

وأعلن الرئيس الأمريكى عن دعم جديد بقيمة 500 مليون دولار للتكيف المناخى فى مصر، مضيفا أن الولايات المتحدة ‏‏"ستقاتل لرؤية الأهداف المناخية ممولة بالكامل".‏

وأكد بايدن أنه سيكون هناك دعم لأنظمة الإنذار المبكر فى أفريقيا، وذلك لتعزيز الأمن الغذائي ودعم مركز تدريب ‏جديد فى مصر، وذلك للانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة فى جميع أنحاء القارة.‏

وقدم بايدن الشكر إلى السلطات المصرية على الوساطة والجهود المبذولة لوقف القتال في قطاع غزة ‏وموقفها من الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن مصر تحدثت بقوة عن الحرب في أوكرانيا وكانت الوسيط ‏الرئيسي في غزة".‏

ومن قمة المناخ إلى أخر أخبار منصة التواصل الاجتماعى تويتر

حذر المدير التنفيذى الجديد لـ"تويتر" إيلون ماسك موظفي الشركة، من "خطر الإفلاس" مؤكدا أن منصة "تويتر" تخسر 4 ملايين دولار يومياً، معرباً عن استعداده لبذل المزيد من الجهود لتحسين أرباح المنصة.

وذكرت شبكة "سي ان بي سي" الأمريكية أن خطة ماسك بشأن تويتر تشمل فرض 7.99 دولار على مستخدمي توتير لوضع العلامة الزرقاء على حساباتهم.

وأوضحت الشبكة أن هذه الخطوة سوف تُدرُّ 120 مليون دولار شهرياً للمنصة.

بدورها قالت وكالة "بلومبيرج" إن ماسك أصدر تحذيرات للموظفين بشأن وضع الشركة، ودعاهم إلى الاستعداد للعمل لمدة 80 ساعة في الأسبوع.

أيضا قام ماسك بإلغاء العديد من الامتيازات في المكاتب، مثل توفير الأكل المجانى للموظفين، ومنع العمل عن بعد.

وقال ماسك للموظفين: "إذا كنتم لا تريدون القدوم للمكاتب، فاستقالتكم مقبولة".

وجاءت هذه التحذيرات، بعد تولى ماسك قيادة تويتر أسبوعين فقط حتى الان، حيث قام ماسك بفصل نصف موظفي "تويتر"، بينهم كبار المديرين التنفيذيين.

ومن تويتر إلى بريطانيا

دقت ساعة بيج بن 11 مرة اليوم فى بريطانيا، احتفالا بيوم المحاربين الذين لقوا حتفهم وهم يحاربون من أجل المملكة المتحدة.

 وقالت صحيفة التايمز إن دقائق الصمت تقام الساعة 11 صباحا من يوم 11 نوفمبر كل عام، وهو اليوم الذى تم الإعلان فيه نهاية الحرب العالمية الأولى فى عام 1918.

ولمن لا يعلم فقد كانت ساعة بيج بن صامتة لخمس سنوات، بعد خضوعها لعملية تفكيك وإصلاح تكلفت 80 مليون جنيه استرلينى.

ومن بريطانيا إلى أخر مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية

أكد وزير الخارجية الأمريكى انتونى بلينكن مواصلة دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا، حيث خصصت وزارة الدفاع الأمريكية مساعدات عسكرية بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا للوقوف أمام الغزو الروسى.

وتشمل تلك المساعدات أسلحة وذخائر ومعدات إضافية من مخزونات وزارة الدفاع الأمريكية ليرتفع إجمالي المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا إلى مستوى غير مسبوق بلغ حوالي 19.3 مليار دولار.

وشدد وزير الخارجية الأمريكى على مواصلة دعم أوكرانيا حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها وتكون في أقوى موقف ممكن على طاولة المفاوضات مع روسيا.

وننتقل مع حضراتكم إلى لبنان

أكدت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد حالات الإصابات المؤكدة والمشتبهة بها بالكوليرا فى البلاد إلى 3160 حالة، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 511 حالة.

 فيما ظل عدد الوفيات عند 18 حالة منذ ظهور الوباء في البلاد فى 5 أكتوبر الماضي.

وتسلمت لبنان اليوم 600 ألف جرعة لقاح للكوليرا مقدمة من منظمة الصحة العالمية وذلك لبدء عملية التلقيح بداية من يوم السبت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة