الذكرى الـ 53 للعرض الأول لبرنامج شارع سمسم عالمياً.. أجمل ذكريات طفولتنا

الخميس، 10 نوفمبر 2022 01:00 م
الذكرى الـ 53 للعرض الأول لبرنامج شارع سمسم عالمياً.. أجمل ذكريات طفولتنا شارع سمسم
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

لبرامج الأطفال الكثير من الفوائد في تربية وترسيخ العادات الطيبة في الأطفال، ومن أبرز البرامج التي أعتبرها العالم أنها تركت علامة في الأجيال والتي يحتفل العالم اليوم بذكرى اليوم الأول لعرضها، هو برنامج شارع سمسم المعروف عالمياً والمعروف داخل مصر بـ "عالم سمسم"، والذي عرض في 10 نوفمبر من عام 1969، في الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً لموقع " newsweek".

الذكري الـ 53 للعرض الأول لبرنامج عالم سمسم

يعد شارع سمسم أحد ابتكارات ورشة عمل تلفزيون الأطفال CTW، وهو عبارة عن سلسلة تعليمية تجمع بين الممثلين الحقيقيين والرسوم المتحركة بالإضافة إلى الدمى الخاصة لجيم هينسون، والمعروفة باسم "الدمى المتحركة".

وتميز البرنامج بشخصيات ثابتة طوال فترة عرضه وهم،Kermit the Frog الضفدع كريمت، والأصدقاء Ernie و Bert و Big Bird و Cookie Monster، Elmo، حتى منتصف الثمانينيات وانضمت العديد من الشخصيات منذ ذلك الحين أيضًا.

وكان البرنامج يعرض العديد من القصص الهزلية والأغاني، و يسعى إلى خلق فرص تعليمية للأطفال من جميع الأعمار من خلال تعزيز التعلم وإشراك عقولهم وبناء المهارات الاجتماعية وتعزيز احترام الذات وتقديم المهارات الأكاديمية الأساسية.

استضاف برنامج شارع سمسم مئات الضيوف المشاهير، من الفنانين والعلماء، والسياسيون مثل الرئيس بيل كلينتون، والموسيقي نيويورك الفيلهارموني، والممثل جون كراسنسكي، والرياضي مايكل فيلبس وغيرهم .

أستمر برنامج الأطفال الشهير في عرضة لسنوات طولية وصنف كأطول برنامج أطفال شامل طويل، حتى ظهر منه النسخ العربية، أفتح يا سمسم باللهجه العربية الكويتية، وعالم سمسم باللهجه المصرية.

وأتسمت مجموعة البرنامج شهرة عالمية وقبول لجميع الأعمار من الكبار والصغار، حتى وصلت إلى متاجر الألعاب والدمي، لشخصياته المميزة، ليس ذلك فحسب بل تواجدو أيضا على كروت المعايدات، والأدوات المدرسية، وديكور الحفلات والملابس والبيجامات والأدوات المنزلية وكل شيء آخر يمكن العثور عليه لدعم هذا العرض الرائع.

برنامج عالم سمسم
برنامج عالم سمسم

 

عالم سمسم العالمي
عالم سمسم العالمي

 

عالم سمسم
شارع سمسم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة