التنمية المحلية: الدولة تحرص على حسن الاختيار بالمحليات فى عهد الرئيس السيسي

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 05:41 م
التنمية المحلية: الدولة تحرص على حسن الاختيار بالمحليات فى عهد الرئيس السيسي اجتماع لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض اللواء عصام شعت، رئيس قطاع الأمانة العامة بوزارة التنمية المحلية، آليات اختيار قيادات الإدارة المحلية، وذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، برئاسة اللواء خالد سعيد رئيس اللجنة.
 
وقال "شعت"، إن قيادات الإدارة المحلية عنصر من عناصر المنظومة، وإن الدولة حرصت فى السنوات الأخيرة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حسن اختيار القيادات، حرصا على تحسين الأداء وجودة الخدمات.
 
وأشار شعت، إلى أن اختيار قيادات الإدارة المحلية يتم وفقا للقانون، ووفقا لمعايير، من خلال مسابقات، ويتم إجراء الاختبارات فى مركز الاختبارات بمعهد إعداد القادة ثم فى الأكاديمية الوطنية للتدريب، ومن خلال هذه المعايير يتم اختيار الكفاءات.
 
وأوضح أن هناك 375 قيادة تتبع الوزارة مباشرة، من سكرتيرى عموم وسكرتيرى عموم مساعدين ورؤساء مراكز ومدن وأحياء، يتم اختيارها وتعيينها من وزارة التنمية المحلية، وهناك قيادات فى المحافظات.
 
من جانبه، أكد اللواء خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، على أهمية موضوع اختيار قيادات الإدارة المحلية، وأهمية وجود معايير وشروط يجب أن تتوفر في القيادات بما يضمن حسن اختيار الكفاءات وتأهيل وتدريب الكوادر، وبما يترتب على ذلك من تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والحد من الفساد.
 
وقال سعيد، إنه كانت هناك مشكلة سابقا فى موضوع اختيار القيادات خاصة في المحليات، وموضوع اختيارهم من خلال المسابقات انتظم منذ 4 سنوات تقريباً ويسير بشكل جيد، متابعا: "كلما كان الاختيار جيدا كان الأداء جيدا".
 
وشدد رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية، على أهمية التأهيل والتدريب لقيادات الإدارة المحلية لخلق كوادر وقيادات مدربة وتستطيع إنجاز مهامها وتقدم أداء جيداً.
 
وأشار إلى أهمية أن يكون لدى كل قيادة محلية بطاقة الوصف الوظيفي ليعرف كل منهم اختصاصاته ومهامه.
 
وتابع: "الإدارة المحلية مرت بفترة معاناة عبر سنوات طويلة، وكانت هناك قيادات غير مؤهلة، وذلك كان ينعكس بشكل سلبي على الأداء والخدمات".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة