"التعليم" تعلن الاستعداد لاختبارات "الشهر" لصفوف النقل.. عقد امتحان داخل الحصة الدراسية فى وقت لا يتعدى 45 دقيقة.. الوزارة: الطالب يحصل على الدرجة الأعلى فى أى من الاختبارين الأول والثانى

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 04:00 ص
"التعليم" تعلن الاستعداد لاختبارات "الشهر" لصفوف النقل.. عقد امتحان داخل الحصة الدراسية فى وقت لا يتعدى 45 دقيقة.. الوزارة: الطالب يحصل على الدرجة الأعلى فى أى من الاختبارين الأول والثانى وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم الاستعداد لامتحانات الشهر لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوى، لافتة إلى أنه يتم عقد الاختبار داخل الحصة وفى وقت لا يتعدى زمن الحصة المقررة 45 دقيقة، بالنسبة لامتحان اللغة العربية.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن اختبار الفصل الدراسى الأول، لا يتجاوز الاختبار الأول ما درسه الطالب خلال شهر أكتوبر والاختبار الثانى لا يتجاوز ما درسه الطالب خلال شهر نوفمبر المقبل، موضحة أن اختبارات الشهور بالفصل الدراسى الثانى للطلاب لا يتجاوز ما درسه الطالب من بداية العودة بالترم الثانى حتى النصف الأول من شهر مارس والاختبار الثانى لا يتجاوز ما درسه الطالب من النصف الثانى من شهر مارس حتى النصف الأول من شهر أبريل المقبل.
 
وشددت الوزارة على حصول الطالب على الدرجة الأعلى التى حققها فى أى من الاختبارين الأول والثانى فى كل فصل دراسى، وأن يتم عمل الاختبار بحيث يتناول مفردات ممثلة لجميع الأسئلة التى تحتوى عليها المواصفة الفنية الامتحانية فى امتحان الفصل الدراسى الأول والثانى حتى يتسنى للطالب التعرف على جميع أنواع الأسئلة التى سيتعرض لها والتدريب عليها.
 
وأوضح الوزارة أنه سيؤدى الطلاب من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الثانوي ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، الاختبار الثالث (اختبار نهاية الفصل الدراسي) يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).
 
وأوضحت الوزارة أنه توزيع درجات المواد لصفوف النقل من السادس الابتدائي حتى الثاني الثانوي، بواقع 80% من درجة اختبار نهاية الفصل و10% من درجة امتحان الشهر إضافة إلى 5% على المواظبة  الانضباط، وأيضا 5% على السلوك.
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إقرار اختبارات الشهر، كآلية لعودة الطلاب للمدارس،  ومخصص أيضا درجات للمواظبة والسلوك، فهناك اختبار فى شهر أكتوبر واختبار فى نهاية شهر نوفمبر، إذا لم يوفق فى المحاولة الأولى يبذل جهد أكبر فى المرحلة الثانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة