"شباب" الكهرباء ينجحون فى ميكنة خدمات القطاع.. جميع الخدمات إلكترونيا على المنصة الموحدة.. شركة جنوب القاهرة تنجح فى تجربة ميكنة التحصيل.. والوزارة: هدفنا تقديم خدمة مميزة للمواطن والقضاء على كل أشكال الفساد

السبت، 22 أكتوبر 2022 09:00 ص
"شباب" الكهرباء ينجحون فى ميكنة خدمات القطاع.. جميع الخدمات إلكترونيا على المنصة الموحدة.. شركة جنوب القاهرة تنجح فى تجربة ميكنة التحصيل.. والوزارة: هدفنا تقديم خدمة مميزة للمواطن والقضاء على كل أشكال الفساد عداد كهرباء - أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن شباب وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من تفعيل خطة الوزارة للتحول الرقمى، حيث نجح فريق العمل المسئول عن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية بالشركة القابضة لكهرباء مصر من تقديم خدمة إلكترونية بأعلى معايير الجودة للمواطن، وفى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء نجحت الإدارة العامة لخدمات الإصدار والعدادات الذكية ومسبقة بقيادة الدكتور أحمد عبد الدايم أحد شباب الشركة فى ميكنة التحصيل.

وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التحول الرقمى بالوزارة من خلال تفعيل كافة خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية يستهدف تقديم خدمة مميزة للمواطن والقضاء نهائيا على كل أشكال الفساد التى يمكن أن تحدث بين المواطن و الموظف علاوة على أنها تهدف إلى التيسير على المواطنين.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فريق عمل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه معظمهم من شباب الوزارة، و تأتى فى إطار التحول الرقمى بالوزارة تماشياً مع خطة الدولة للتحول الرقمى بجميع قطاعات الدولة لميكنة الهيئات والمؤسسات الحكومية لتكون أكثر سهولة و يسر على المواطنين فى الحصول على الخدمة.

وتابع حمزة أنه تم الانتهاء من تفعيل كافة خدمات المنصة الالكترونيه مثل تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية و تركيب العداد القانونى، لافتا إلى أنه سيتم تقديم كافة الأوراق و الرسوم المالية و كافة الإجراءات إلكترونيا .

وأضاف حمزة، أن التعامل الإلكترونى بين المواطنين وشركات الكهرباء ستشمل كافة الخدمات و ليس دفع فواتير الكهرباء أو تقديم الشكاوى فقط، موضحا أن المواطن يمكنه من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بتقديم طلب تركيب عداد و طلب إجراء مقايسة و سداد قيمتها أيضا إلكترونيا.

وقال حمزة، أنه بتطبيق هذه الخطة سيكون هناك شباك واحد إلكترونى للتعامل مع المواطن فى كافة الخدمات التى تقدمها الوزارة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذه الفكرة ستقضى على كل أشكال الفساد سواء الفنى أو الادارى داخل قطاع الكهرباء.

وأكد حمزة، أنه بناء على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء تم الاستعانة بشباب القطاع للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة لتقديم كل ما هو افضل للمواطن.

وفى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، نجحت الإدارة العامة لخدمات الاصدار والعدادات الذكية ومسبقة الدفع التى يترأسها أحد شباب الشركة الدكتور أحمد عبد الدايم، فى تجربة ميكنة التحصيل من خلال توفير ماكينات التحصيل الاليكترونى مما يضمن توريد مستحقات الشركة اولا باول و عدم انتظار المحصل لتوريد ما تم تحصيله.

فكرة المشروع تقوم على تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وخفض تكاليف التشغيل بالاعتماد على وحدات الهاند هيلد المحمولة فى عملية تحصيل فواتير الكهرباء من خلال طرق دفع متعددة وفقا لرغبات العملاءواحتياجاتهم والتى تتمثل في إمكانية التحصيل النقدى أو عن طريق الفيزا أو عن طريق الشيكات بالإضافة إلى امكانية التحصيل عن طريق اوامر الدفع.

وتتيح ماكينات الدفع الإلكترونى الجديدة التعامل مع كافة الانظمه داخل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء من خلال ابلكيشن موحد تم الاشراف عليه مع شركة فورى ونستطيع الان تحصيل كافة فواتير عملاء العدادات الميكانيكية والديجيتال والعدادات الذكية وشحن العدادات مسبقة الدفع لصغار المشتركين وكبار المشتركين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة