التليفزيون هذا المساء.. قناة "الحياة" تنقل حصريا مهرجان الموسيقى العربية

السبت، 22 أكتوبر 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. قناة "الحياة" تنقل حصريا مهرجان الموسيقى العربية جانب من الحفل
إعداد: أحمد قنديل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 
فى لقاء حصرى على "الحياة".. المايسترو سليم سحاب يتحدث عن تعاونه الفنى مع ابنته سارة
 
تواصل شبكة تليفزيون الحياة نقل فعاليات ثانى أيام مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ31، حيث بدأ المايسترو سليم سحاب والفرقة المصاحبة له الحفل بمعزوفة "دقات قلب"، كما قدمت ابنته المطربة سارة سحاب عددًا من أغانى الفنانة فيروز والتى تفاعل معها جميع الحضور.
 
من جانبه، أكد المايسترو سليم سحاب فى لقاء حصرى على هامش الحفل مع قناة "الحياة"، أنه يتعامل مع ابنته سارة فى العمل كأب وكقائد فى الوقت ذاته، مضيفا: "فى الشغل أنا ديكتاتور مع سارة ومع الكل.. المهم عندى النتيجة تطلع كويسة، لازم يبقى فى رؤية واحدة تفرض على المجموعة الموسيقية وهى رؤية المايسترو طبعا، عشان يبقى فى وحدة وتكامل".
 
وعن موقفه من موهبة ابنته، قال: "سارة من زمان كنا محتارين إيه اللون اللى هتبدع فيه.. هى بتغنى كل حاجة.. لحد ما وصلنا فى القرار النهائى إنها بتبدع فى أغانى فيروز فالنهاردة مثلا بتقدم خلال الحفل 5 أغانى من أغانى فيروز".
 
وبسؤاله عن موقفه من ابنته فى حال رغبتها فى تقديم أغانى "سنجل"، أكد المايسترو سليم سحاب أنه لا مانع لديه على الإطلاق، لأن لكل زمن جيله وشبابه، قائلا: "لو عايزة تقدم أغانى خاصة بيها معنديش مانع طبعا".
 
كان قد انطلق أمس افتتاح مهرجان الموسيقى العربية فى نسخته 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار على إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.
 
وكانت شبكة تليفزيون الحياة قد تصدرت تريند موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فى مصر، بعد نقل فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ31، مع إشادة واسعة من الجمهور بما تقدمه "الحياة" للمواطن المصرى والعربي، عبر برامج هادفة، فضلاً عن النقل الحصرى لبرامج وفعاليات فنية تطرب الأذن، وترفه عن المشاهدين.
 
رئيس الطب العسكرى العام: الكشف على الطلاب الجدد يجرى فى يومين داخل 9 عيادات مختلفة
قال اللواء طبيب هشام كمال، رئيس مجلس الطب العسكري العام، إن الكشف الطبي على الطلبة يجرى في يومين، إذ يتم كشف اليوم الأول في 9 عيادات، بدءً من التناسق ثم العيادات المتنوعة "رمد، أنف وأذن، باطنة، جراحة، عظام، وأسنان"، ثم عيادات اليوم الثاني "قاع العين، رسم القلب، القلب، والسونار".
أضاف الواء هشام كمال، في تصريحات لبرنامج "مصر تستطيع" مع الإعلامي أحمد فايق، عبر قناة dmc، أن الطالب الذي لم يتجاوز الكشوفات الطبية لا يعني أنه مريض، ولكن لم تنطبق عليه المواصفات والمعايير التي حددتها القوات المسلحة طبقا للاستشاريين في كل تخصص، بما يتلاءم مع طبيعة الحياة والتدريبات داخل القوات المسلحة.
وتابع: "يحق للطالب الالتماس لـ3 تخصصات في الكشوفات الطبية، ويعاد الكشف عليه مرة أخرى".
وقال العميد عصام كامل، مساعد رئيس جهاز العمل النفسي بالكلية الحربية، إن الاختبار النفسي هو أحد أنواع المقاييس النفسية ويعتبر أداة من أنواع قياس عينة ممثلة من السلوك، مثل الثبات الانفعالي والثقة بالنفس.
أضاف العميد عصام كامل، في تصريحات لبرنامج "مصر تستطيع"، أنه فيما يتعلق بالطلاب المرشحين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، يمكن من خلال تطبيق الاختبارات التي تتناسب مع الفئة العمرية، الوقوف على السمات الشخصية للطالب للتوافق مع البيئة العسكرية من عدمه.
وقالت المقدم رشا المصري، في تصريحات لبرنامج "مصر تستطيع"، إن الاختبار النفسي يتم من خلال مرحلتين، الأولى يجرى الاختبار في معملين الواحد يحتوى على 80 مختبر، أما المرحلة الثانية يتم خلالها عمل لقاء مع الطبيب النفسي، لإجراء مقابلات فردية مع الطلبة لتحديد مدى وجود مرض أو اضطراب نفسي من عدمه.
 
ضياء رشوان: نتلقى مئات الأسماء من كافة الأطياف للمشاركة بأفكار داخل لجان الحوار الوطنى
 
قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني يدرس ويتلقى مئات الأسماء من كافة أطياف وألوان مصر لكي يكونوا متحدثين، ويقدموا أفكار داخل جلسات لجان الحوار الوطني.
أضاف ضياء رشوان، في برنامج "مصر جديدة" المذاع عبر قناة etc، أن الحوار الوطنى جاد جدا ويستغرق وقتا كبير لينتهى إلى شيء محدد، وهو الوصول إلى أوليات العمل الوطنى فى ضوء تصورات محددة ومقترحات وخطط تنفيذية يتم الأخذ بها مستقبلا، إضافة إلى تعديلات تشريعية.
 
وتابع ضياء رشوان: "الحوار الوطنى متشابك مع قضايا كثيرة فى مصر، ومن يعمل ضد الحوار الوطني فهو عشم إبليس في الجنة، وكل من يعمل بالكذب والاقتصار على مصادر واحدة في الأخبار واستضافة ضيوف وتكرارهم للحديث ضد البلد، ولكن كافة المحاولات فشلت منذ عهد محمد علي، وأنتم تعيشون في وهم شديد جدا/ ونحن نشفق عليكم وعلى من يشاهدكم وهم يعلمون حالة هذا البلد، الذي لا يحرك أبدا من الخارج".
 
وأشار إلى أن الدولة المصرية تاريخها قائم رغم الأوهام المستمرة من قبل المعادين، مضيفا: "الحوار الوطني أعلن ترحيبه بدعوة رئيس الوزراء للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي، وأرسل أسئلة محددة أعدها المحور الاقتصادي ومجلس الأمناء إلى رئيس الوزراء، لطرحها على المؤتمر الاقتصادي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة