المصريين الأحرار: خروج الحوار الوطنى بتوصيات بناءة يتوقف على مشاركيه

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 11:35 ص
المصريين الأحرار: خروج الحوار الوطنى بتوصيات بناءة يتوقف على مشاركيه الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أن نجاح الحوار الوطنى فى الخروج بتوصيات بناءة وتعود بالنفع على المواطن المصرى والوطن، تقع على المشاركين فيه وما يقدمونه من رؤى، وإيجاد لغة للحوار والمساحات المشتركة بينهم.

 

واعتبر أن التكامل بين المؤتمر الاقتصادى والحوار الوطنى له أهمية كبرى، وليس كما ردد البعض، فالمؤتمر الاقتصادى سيتحدث عن الوضع الحالى الموجود والأهم هو الوصول لحلول على المدى القريب وآخر على المدى البعيد، بينما الحوار الوطنى فإنه سيضطلع إلى ترتيب ووضع أولويات الجمهورية الجديدة ومن ثم النظر لمخرجات المؤتمر الاقتصادى فى الحوار الوطنى أمر له أهمية وسيعود بالنفع على بنية الاقتصاد الوطني.

 

وشدد أن الحزب يستعد برؤية للاقتصاد الوطنى الخاص بمصر، والذى يعتمد على تعظيم الموارد المصرية بكل نواحيها، والاستفادة من الموارد المتاحة.

 

وأوضح أن الحزب يستهدف تقديم تصور للاقتصاد المصرى الذى يعتمد على توطين الصناعات المختلفة بالاعتماد على الموارد والخامات المتاحة والمتوفرة، مضيفًا: "على سبيل المثال الصناعات القائمة على السيلكون الأبيض والحديد والصلب، والنهوض بالسياحة والزراعة، وإعادة زراعة القطن طويل التيلة، وجذب بيوت الأزياء العالمية والمصممين العالميين".

 

وواصل قائلًا: "هدفنا توطين الصناعات الوطنية، وقادرون على ذلك بشكل جيد، فى ظل الموارد والإمكانيات المتاحة للدولة المصرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة