رئيس الأولمبياد الخاص المصري: الرئيس السيسى وجه الدولة بأكملها لخدمة ذوى الإعاقة

السبت، 01 أكتوبر 2022 08:58 م
رئيس الأولمبياد الخاص المصري: الرئيس السيسى وجه الدولة بأكملها لخدمة ذوى الإعاقة هانى محمود
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس هانى محمود، رئيس الأولمبياد الخاص المصرى، إن المؤسسة تختار شخصية عامة أدت خدمات لهم، والسنة الحالية حدث اجماع على اختيار الرئيس السيسى وتم تقديم ملف للجائزة وكان هناك اجماع على ما قام به لذوى الإعاقة، مضيفا أن سبب الاختيار أن الرئيس السيسى أصدر أول قانون لدعم وحماية ذوى الإعاقة، وحمايتهم من التنمر وعقوبات شديدة لمن يتنمر عليهم، وإنشاء صندوق لدعم أسر ذات الإعاقة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن ذوى الإعاقة فى مصر بنسبة 10% من الشعب المصرى أى 10 ملايين شخص ذوى إعاقة، لافتا إلى أن الرئيس وجه الدولة بأكملها لخدمة ذوى الإعاقة.

وتابع أن هناك تسهيلات فى العديد من الملفات بالدولة لذوى الإعاقة، مضيفا أنه كان فى الماضى كل أسرة لديها شخص ذوى الإعاقة يقفل عليه المنزل ولكن بعد توجيهات وتكريمهم تجدهم متواجدين فى العديد من الأماكن دون إحراج.

وكشف عن كواليس تسليم جائزة الرئيس السيسى، بحضور 7 مديرين من جميع أرجاء العالم وتقدم باسم العالم أجمع: "والرئيس القى كلمة الجائزة خاصة جدا بالنسبة ليها لأنها مش جائزة اقتصادية ولا سياسية، وانما هى جائزة إنسانية وقريبة جدا من قلبى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة