منحوتات جليدية مميزة بمهرجان المهد الجليدى فى روسيا.. فيديو وصور

الأحد، 09 يناير 2022 02:00 م
منحوتات جليدية مميزة بمهرجان المهد الجليدى فى روسيا.. فيديو وصور مهرجان المهد الجليدى
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيم مهرجان المهد الجليدى أو "نجمة بيت لحم" السادس عشر للنحت على الجليد المخصص لميلاد المسيح في مدينة يكاترينبورج الروسية الجمعة، ويقام هذا الحدث تقليديًا في الأيام الأولى من شهر يناير في الساحة أمام الكنيسة، حيث يمكن لسكان المدينة مشاهدة العملية الكاملة لإنشاء التماثيل الجليدية.

شارك في الحدث 21 فريقًا من النحاتين من مدن روسية مختلفة، وتلقى كل فريق 5 أمتار مكعبة من الجليد لبدء أعمالهم التي حددت موضوعاتها من طرف المنظمين، وتنوعت المواضيع من الدين إلى إطلاق أول قمر صناعي في العالم، كما كان ميلاد المسيح والشهداء والكنيسة الروسية وآخر عائلة قيصر روسي من بين الموضوعات التقليدية، وفقا لموقع "يورو نيوز".

الاعمال المتواجدة فى المهرجان

الاعمال المتواجدة فى المهرجان

 

التجهيز للمهرجان
التجهيز للمهرجان

 

مهرجان المهد الجليدى
مهرجان المهد الجليدى

وسبق أن استضافت مدينة يكاترينبورج الروسية، مهرجان "ستر يت آرت" الذي يسعى إلى توطين فن الشارع في مختلف أرجاء المدينة وتعزيز مكانة هذا الفن ضمن إطار الثقافة المحلية الجمعية، لما له من تأثير جيد على جمال الشوارع والمنازل من الخارج عند تزينها برسومات مبدعة.

انطلق مهرجان "ستريت آرت" في منتصف شهر يوليو الماضي بنسخته الـ 12 على ان يستمر لنهاية شهر أغسطس الجاري، بمشاركة 20 فناناً من الأرجنتين وإيطاليا وفنلندا وألمانيا وروسيا، ويهدف المهرجان لجعل المدينة معرضاً مفتوحاً للوحات الجدارية، وفقا لـ"يورو نيوز".

في سياق آخر، حول مهرجان "فونتانكا" السنوي مدينة سانت بطرسبورج الروسية إلى حفل تنكري كبير بملابس تنكرية تتميز بالجمال والغرابة، شارك به آلاف المواطنين الروس، وأتخذ من الأقنية المائية لسانت بطرسبرج، مسرحاً لفعّالياته التي تحوّل المدينة إلى لوحة أسطورية بألوان زاهية تخطف الأبصار وتأسر القلوب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة