عماد الدين حسين: أكثر من 500 ألف شخص تقدموا لحضور منتدى شباب العالم لأهميته

السبت، 08 يناير 2022 08:46 م
عماد الدين حسين: أكثر من 500 ألف شخص تقدموا لحضور منتدى شباب العالم لأهميته عماد الدين حسين
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن هناك أكثر من 500 ألف شخص تقدموا من 196 دولة لحضور منتدى شباب العالم، موضحا أن إدارة المنتدى وضعت معايير لاختيار المتقدمين، بعدما تحول إلى منصة حوارية عامة يشارك فيها الشباب من كل أنحاء العالم.
 
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "مصر صنعت من خلال المنتدى شكلا مهما وأرسلت العديد من الرسائل، والمنتدى يهتم بالعديد من القضايا الدولية العامة مثل التغيرات المناخية، هو محور اهتمام العالم حالياً، وسيكون المنتدى تمهيد لعقد المؤتمر الدولي للمناخ".
 
وقال: "كنا نقول في السابق أن الريف والصعيد بالتحديد مظلوم فيما يتعلق بمشروعات التنمية، إلا أن مبادرة حياة كريمة واحدة من المبادرات الشجاعة، وتمثل صلب العدالة الاجتماعية، لأن فيها رفع في مستوى الحياة بقرى الريف، وإدخال كافة الخدمات الأساسية، متمثلة في مياه نظيفة وصرف صحي وطرق وميكنة الخدمات وغيرهم".
 
وتابع: "الجهد الأساسي كان في السابق تقوم به الحومة، إلا أننا الآن نعرف قيمة التطوع لأهمية هذا العمل، وفكرة التطوع لم يقتصر على المساعدة المادية، وإنما هي المساعدة الإنسانية، ونحتاج إلى تفعيل الخدمة العامة لترسيخ فكرة التطوع".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة