قصواء الخلالى: لازم نشجع ولادنا على الرسم والقراءة ليكونوا مبدعين

الجمعة، 07 يناير 2022 08:02 م
قصواء الخلالى: لازم نشجع ولادنا على الرسم والقراءة ليكونوا مبدعين قصواء الخلالى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن أدب الأطفال بها الكثير من حكايات الأطفال الثرية والغنية بالمعارف والمعلومات الهامة لهم، لافته إلى أن البرنامج يسلط الضوء على ما يساعد الطفل في حب القراءة أو القلم والبدأ بالرسم، «النهاردة بيشخبط على الحيط بكرة هيشخبط على الورق وبعده هيرسم ويكون مبدع وحاجة كبيرة وجميلة ومبدعة ويكون ملهم».
 
وأضافت قصواء الخلالي خلال تقديمها لبرنامجها "في المساء مع قصواء"، والمذاع على قناة CBC، أن كافة الألوان التي يحبها الأطفال هو لأبلغ دليل على ما بداخله من جمال، كما أن كل رسم جميل يكون أخاذا بالنسبة له، متابعا: «لازم نشجع ولادنا، واللي عنده أبنه بيرسم شوية حجات في ورق ميستهترش وياخد الورقة منه ويرميها، ممكن ناخد الورقة ونعلقها ونقول الله دي حاجة جميلة وأنت شاطر، والحجات الجميلة دي بتخلي كل حاجة حلوة جواه تطلع".
 
وأوضحت قصواء الخلالى، أنه لا يجوز معاقبة الأطفال أو قمعهم جراء ما يقوموا به في بداية حياتهم حتى لا يكرهوا الكتب والقراءة وكل شئ، لافته إلى كتاب الجذور.. سلسلة روائع الأدب المصري للأطفال هي سلسلة تنتقل ما بين الشخصيات التي حققت أثرا في التاريخ الأدبي والفكري المختلف، كما وذهب الكاتب لحكايات المبدعين فيه.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة