أسرار "سفرة" قادة العالم.. طاهى الملكة إليزابيث يكشف عشقها للطعام الفرنسى الكلاسيكى والبرجر بدون خبز.. ماكرون يفضل طبق كوردون بلو.. وطباخ الكرملين السابق يسرد كواليس المطبخ والأكلات المفضلة للرئيس بوتين

الإثنين، 31 يناير 2022 03:00 م
أسرار "سفرة" قادة العالم.. طاهى الملكة إليزابيث يكشف عشقها للطعام الفرنسى الكلاسيكى والبرجر بدون خبز.. ماكرون يفضل طبق كوردون بلو.. وطباخ الكرملين السابق يسرد كواليس المطبخ والأكلات المفضلة للرئيس بوتين اطعمة الرؤساء
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرغب البعض في معرفة تفضيلات رؤساء وزعماء دول العالم للأكلات والوجبات التي يحبون تناولها أكثر من أى شئ آخر، فالرؤساء والملوك مثلهم مثل مواطنيهم لديهم ما يفضلونه ولا يلتزمون دائمًا بالأكلات الصحية، فمنهم من يتناول الأطعمة السريعة والدسمة، فيما يحافظ البعض الآخر على صحته ولياقته البدنية بتناول الأطعمة الصحية.

طباخ الملكة إليزابيث يكشف عشقها لتناول البرجر

في البداية، نجد أن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، تعشق تناول البرجر، لكن لها شروطا عدة فى إعداد هذه الوجبة، إذ كشف طاهي الملكة السابق عن الطعام المفضل لديها، مؤكداً أنها ليست من محبي الوجبات السريعة بوجه عام، ولكنها تفضل البرجر دون خبز، والطعام الفرنسي الكلاسيكي، ولا تتناول البيتزا، حسبما ذكر موقع" perthnow".

وذكرت صحيفة" the sun "، أن الطاهي دارين أوجرادي، أكد أن الملكة تحب البرجر ولكنها تطلبه دون خبز، مشيراً إلى أنها لا تطلب من أشهر مطاعم البرجر السريعة، لكنها تطلبه من طاقمها إعداده في مطبخ القصر.

والطاهي المحترف دارين أوجرادي، عمل في المطبخ الملكي لمدة 15 عاماً في إعداد وجبات الطعام للملكة، والأمير هاري، والأمير ويليام، خلال فترة وجوده في قصر باكنجهام، وأضاف دارين "كنا نصنع البرجر بأنفسنا، وكانوا يصيدون الغزلان ونصنع البرجر من لحومها".

ولكن عندما لم يكن دارين يصنع البرجر الخالي من الخبز للملكة، كان يقوم بشكل أساسي بطهي الطعام الفرنسي الكلاسيكي المفضل لديها، وكشف دارين أيضاً أن الملكة ليست من عشاق البيتزا، ولذلك لم يحضر أى نوع من البيتزا طوال الـ15 عاماً وهى مدة عمله فى القصر.

طباخ الكرملين السابق يكشف كواليس المطبخ والأكلات المفضلة للرئيس بوتين

بينما كشف ميركو دزاجو، الشيف والطباخ السابق فى الكرملين، عن الأطباق المفضلة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكيفية تحضيرها وتقديمها للضيوف والرؤساء الآخرين خلال زياراتهم الرسمية إلى موسكو، ووفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنك" الروسية عن صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية،  قال الشيف الإيطالى، ميركو دزاجو، الذى عمل سابقًا فى قصر الكرملين الرئاسى، وحضر الأطباق للرئيس بوتين، وضيوفه الرؤساء الآخرين، أن الرئيس بوتين لطالما فضل المطبخ التقليدى أكثر من أي شيء آخر.

الشيف اثناء تحضير وجبات الطعام
الشيف اثناء تحضير وجبات الطعام

وقال دزاجو، خلال المقابلة: "حتى الأطباق العادية، للوهلة الأولى ليس من السهل تحضيرها إذا كانت مخصصة لرئيس الدولة قبل الوصول إلى طاولة الرئيس، يتم فحص جميع المنتجات في المختبر ويتم إعداد الأطباق في مطبخ خاص تابع لدائرة الأمن الفيدرالية وبحضور طبيب صحي".

وتابع الشيف الإيطالي: "الرئيس الروسى تقليدى للغاية بشأن أطباق الطعام، ولا يأكل إلا القليل في المناسبات الكبرى، لكن بالرغم من ذلك، تُقام جميع وجبات العشاء في الكرملين بدقة وفقًا للبروتوكول الرسمي وبتنسيق مع الخبراء"، مضيفا أن جميع المنتجات تخضع للتحليل والفحص بوجود مسؤولين وخبراء كبار في النظام الغذائى.

الشيف الايطالى
الشيف الايطالى

وأشار الشيف الإيطالي دزاجو، إلى أن دور خدمة الأمن الفيدرالية الروسية هام وأساسي بإعداد الطعام والأطباق في الكرملين، حيث أنه يحدد سياسة التحضير وأنواع الأطباق وتغيير البعض منها في حال تم العدول عن بعض الأطباق المرفوضة في حالات مختلفة تتعلق أغلبها بسلامة وأمن رئيس الدولة.

ويقول الشيف، إن العمل في القصر مع الطهاة صعب ودقيق، لأنه إذا تم رفض أحد الأطباق، فيجب اختراع طبق آخر، بالإضافة إلى عمليات الفحص والتحليل التي تأخذ الكثير من الوقت.

أما بخصوص المراحل، قال إن هناك مراحلا عدة قبل وصول الأطباق إلى طاولة الرئيس بوتين، حيث تعد المرحلة الأولى إعداد قائمة بالمنتجات لتحضير الأطباق، والمرحلة الثانية هي إحضارها، ثم تقديمها للتحليل والفحص، ويلى ذلك البدء فى عملية تحضير الأطعمة.

مانويل ماكرون يفضل طبق كوردون بلو

أما الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، فإن الطبق المفضل له "كوردون بلو"، وهو عبارة عن شريحة لحم عجل بالبقسماط محشوة بالجبن ولحم الخنزير، كما أن النظام الغذائي لماكرون يخضع لمراقبة دقيقة من قبل زوجته، التي تحد من قائمة طعامه، وتقطع النقانق والأطعمة المصنعة الأخرى من حصتها اليومية.

كوردون بلو

كوردون بلو
 
وقال رئيس الطهاة في قصر الإليزيه، وليام جوميز، البالغ من العمر 39 عاماً، فى مقابلة سابقة مع "صنداى تلغراف"، إن السيدة الفرنسية الأولى بريجيت ماكرون، تحرص على تناول 10 حبات فاكهة وبعض الخضار فقط كل يوم للحفاظ على رشاقتها، بينما يتناول زوجها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المزيد من الأطعمة المسببة للسمنة، مثل "كوردون بلو".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة