هيئة الدواء تكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل علاج كورونا الجديد "المولونبيرافير"

الجمعة، 28 يناير 2022 04:00 ص
هيئة الدواء تكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل علاج كورونا الجديد "المولونبيرافير" رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول المستحضر الجديد المولونبيرافير والتى أعلنت هيئة الدواء المصرية منحه رخصة الاستخدام الطارئ، وذلك بعد اجتيازه للتقييمات اللازمة للحصول على رخصة الاستخدام الطارئ.

وخلال التغطية قال الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس هيئة الدواء لشئون التواصل الاجتماعى، في اتصال هاتفى، إن المستحضر الجديد المستخدم في علاج كورونا تم إنتاج 25 ألف عبوة منه، وتوجد كميات من المواد الخام جاهزة للإنتاج بمجرد إقرار المستحضر من قبل اللجنة العلمية لإضافته لبروتوكول علاج كورونا.

وتابع: "الهيئة تراقب كل الأسواق للحصول على كل الأدوية المضادة لفيروس كورونا، لتوفيرها للمصابين، ومن خلال متابعتنا للمنظمات الدولية العالمية فى هيئة الدواء بنشوف المستحضرات المبشرة والتى لها نتائج واعدة، في هذا الإطار كان اختيارنا للعمل مع الصناع المحليين على مستحضر المولونبيرافير".

وأضاف الدكتور شريف: "العقار له نتائج مبشرة إنه يساعد على علاج كورونا، اتفقنا على توفير المواد الخام وتم استيراد المواد الخام وتم التصنيع وعملية مراقبة الجودة والتقييم فيما يخص الأمان والفاعلية، والنهاردة بقينا أول دولة فى الشرق الأوسط وأفريقيا تعطى رخصة الاستخدام الطارئ لخمس شركات، والكلام ده بنشتغل عليه من 8 شهور".

وأكد معاون رئيس هيئة الدواء: "رخصة الاستخدام الطارئ بتقول إنه لو أضيف للبروتوكول يصرف من المستشفيات فقط، يعنى المواطن مش هيلاقيه فى الصيدليات، الدواء موجود فى المستشفيات وتم إنتاج الدواء وجاهز للتداول، والأمر خاضع للجنة العلمية للتقييم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة