ملاحظات من معرض الكتاب 2022. . معرض الطفل ومراكز اللقاح الأبرز

الجمعة، 28 يناير 2022 07:00 م
ملاحظات من معرض الكتاب 2022. . معرض الطفل ومراكز اللقاح الأبرز معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 53، توافد كثيف للجمهور خلال اليوم الأول  والذى وصل عددهم لـ 91 ألف زائر، كما يشهد اليوم ـ اليوم الثانى ـ حالة من الإقبال لاقتناء الكتب والمشاركة في الفعاليات الثقافية التي تقدمها الهيئة المصرية العامة للكتاب، إلى جانب عدد من الخدمات التي يتم تقديمها خلال الفعاليات، والتي تشير بحالة من التيسير على زوار المعرض، ونستعرض عبر السطور المقبلة عددًا من تلك الملاحظات.

 

معرض الكتاب 2022 .. مراكز لقاح كورونا

وفرت هيئة الكتاب بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، مركزي لتلقي اللقاح لمن لم يتلقاه من الجمهور، تسهيلًا لهم وتشجيعًا على زيارة المعرض وتحقيق الوقاية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.


معرض الكتاب 2022 .. عودة مسرح الموسيقى

تعود زوار معرض الكتاب في الدورات السابقة على وجود مسارح فنية متفرقة، وموسيقى تصدح طوال فترة زيارتهم للمعرض، ولكن في الدورة السابقة التي أقيمت بشكل استثنائي شهر يوليو الماضي، لم تكن موجودة نظرا للظروف المتعلقة بفيروس كورونا.

وفي هذا العام تعود مرة أخرى، مع تخصيص برنامج فني كامل طوال فترة المعرض، لعرض فقرات موسيقية للجمهور، تتنوع بين عزف سمسمية، ناي، ساكس، أورج وغيرها من الأدوات الموسيقية، إضافة إلى فقرات فنية من السيرك القومي والتنورة التراثية والآلات الشعبية وجلسات شعرية.


 

معرض الكتاب 2022 .. معرض خاص للطفل
 

لأول مرة يتم تخصيص قاعى كاملة للأطفال بمثابة معرض موازي خاص بالطفل وأنشطته، وتضم القاعة مجموعة دور النشر الخاصة بإصدارات الطفل، والكتب المدرسية، ومساحة كبيرة حوالي 400 متر بإقامة الورش الفنية والثقافية وورش الحكي المقدمة للصغار.

 

ــ طفطف .. عربات متنقلة لنقل الزوار

خصص مركز مصر للمعارض الدولية عدد من السيارات الكهربائية لنقل الزوار بين صالات عرض الإصدارات، وذلك تسهيلا على الجمهور وخصوصا ذوى الهمم وكبار السن.

 

معرض الكتاب 2022 ..  مراكز للاستشارات النفسية

تشارك الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمعرض، حيث تم تخصيص مركز للاستعلام عن كل ما يتعلق بالاستشارات النفسية الخاصة بالأطفال والمراهقين، وعلاج الإدمان وصحة المرأة، مع توفير أطباء نفسيين وخط ساخن مجاني لمساعدة الزوار، سواء خلال فترة المعرض أو مابعدها.

 

معرض الكتاب 2022 .. عودة الفعاليات بعد غياب فى دورة كورونا

بعد دورة استثنائية أقيمت شهر يوليو الماضي، دون فعاليات ثقافية، عادت الفعاليات مرة أخرى في برنامج ثقافي كامل واحدا خاص بالزوار وآخر خاص بالطفل.

 

معرض الكتاب 2022 .. إرشادات الوقاية فى أماكن التجمعات

من ضمن الإجراءات التوعوية التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارة الثقافة، توفير لوحات إرشادية لتعريف الزوار كيفية للوقاية من كوفيد في أماكن التجمعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة