"اختار العنف" اقتباس Game of Thrones يدين رجلا في اقتحام الكونجرس..اعرف القصة

الجمعة، 28 يناير 2022 06:11 م
"اختار العنف" اقتباس Game of Thrones يدين رجلا في اقتحام الكونجرس..اعرف القصة اقتحام الكونجرس الامريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدم المدعون في قضية اقتحام الكونجرس الأمريكي، اقتباسًا شهيرًا من مسلسل Game of Thrones للقول بأن أحد المشاغبين أثناء تمرد الكابيتول الأمريكي تصرف بنية إجرامية.

 

وفقا لصحيفة الاندبندنت، اعترف جيريمايا كابلينجر بالذنب في نوفمبر من العام الماضي، في تهمة واحدة وهي المشي أو الصعود أو إزالة أو إتلاف ممتلكات في مبنى الكابيتول الأمريكي خلال أعمال الشغب المؤيدة لترامب في 6 يناير العام الماضي.

 

في وثائق المحكمة التي حصلت عليها Variety ، تم الكشف عن أن المدعين في القضية استخدموا خطًا مبدعًا من سلسلة game of thrones الخيالية لإدانة كابلينجر.

 

الاقتباس المعني هو "أختار العنف" ، الذي قالته سيرسي لانيستر (تلعبه لينا هيدي) في حلقة الموسم السادس بعنوان "لا أحد".

 

بعد يومين من احداث العنف العام الماضي شارك كابلينجر صورة جندي من الثورة الامريكية مصحوبة بالاقتباس من المسلسل "اختار العنف"

 

في هوامش وثائق المحكمة ، أضاف المدعون مدخلاً مطولاً يشرح سياق اقتباس "لعبة العروش"، تقول: "سيرسي لانيستر و هي شخصية خيالية في المسلسل التلفزيوني Game of Thrones. بعد مواجهتها من قبل مجموعة من المتعصبين الدينيين المتمكنين سياسياً ، الذين حذروها من أنها إذا لم تستسلم لهم "سيكون هناك عنف" وترد سيرسي لانيستر ، "اخترت العنف".

 

وأضافت الوثائق: "بقولها " أنا اخترت العنف "، احتضنت سيرسي لانيستر - ثم نفذت - القتل الجماعي لتحقيق أهدافها السياسية."

 

يمضي البيان لشرح كيف يتعلق الاقتباس بالقضية المرفوعة ضد كابلينجر ، بقراءة: "في سياق نشر كابلينجر هذا بعد يومين فقط من 6 يناير ، كان اعتماد كابلينجر لهذا الاقتباس مثيرًا للقلق ويوفر نظرة ثاقبة لحالته العقلية ونية في اقتحام مبنى الكابيتول ".

 

كما أشار ممثلو الادعاء إلى أن سيرسي استخدمت "سلاح دمار شامل لتفجير أحد أكبر وأهم المباني في العاصمة" ، والذي كان يقطنه سياسيون وزعماء دينيون ضمن احداث المسلسل.

 

ووفقا للتقرير، كابلينجر يواجه ستة أشهر في السجن. وسيحكم عليه في 1 فبراير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة