احتفالية إطلاق "سلسلة رؤية" فى قاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

الخميس، 27 يناير 2022 07:00 م
احتفالية إطلاق "سلسلة رؤية" فى قاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب جانب من الاحتفالية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل جناح ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 53، بإطلاق "سلسلة رؤية" بحضور الدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والتى جاءت تحت عنوان "مئوية رؤية".

وأكد الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب على أن مشروع رؤية هو باكورة التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث إن السلسلة تخرج كتابا أسبوعيا، وهو الأمر الذى يحدث لأول مرة، مشيرًا إلى تضافر الجهود  بين الوزارتين فى الوصول للناس فى جميع انحاء العالم، وقد شاركت سلسلة رؤية فى معرض فرانكفورت الذولى للكتاب، كما أشاد الحاج على  بحضور الجمهور فى الندوة باعتبارها أول الفعاليات الثقافية بالمعرض.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الله حسن، مساعد وزير الأوقاف، أن سلسلة رؤية تهدف إلى تطوير المفاهيم، وذلك من خلال مطبوعاتها وتصديرها للعالم بمختلف اللغات والتى وصلت إلى 20 لغة مختلفة ما بين الإنجليزية والفرنسية والأمهرية والهندية واليونانية أيضا، كما تم طباعة نصف العناوين المستهدف طباعتها فى مشروع سلسلة رؤية، وذلك خلال النصف الأول من المشروع والتى وصلت إلى 42 إصدار باللغة العربية إلى جانب الترجمات الأخرى.

لفت إلى أن المشروع قد لقى استحسان كبير من مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة، كما لاقى استحسان من قبل الأفراد والمؤسسات المختلفة من مختلف الدول العربية، معبرا عن سعادتهم بوصول السلسلة فى اصدار العدد المائة من السلسلة لاسيما وأن السلسلة تستمد وجوها من تضافر الجهود والتعاون المقر بين هيئة الكتاب ووزارة الأوقاف.

كما تم تكريم عدد من العاملين بالهيئة الثرية العامة للكتاب ومنهم محمد حسن، مروان حماد، فريال فؤاد، أحمد طه، سيد عبد المنعم، مرفت عنتر، شرين سعد، دكتورحسن خليل، علاء عادل، محمد حسين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة