انطلاق تطبيق منظومة المخلفات الصلبة فى أسوان يوليو المقبل

الإثنين، 24 يناير 2022 07:32 م
انطلاق تطبيق منظومة المخلفات الصلبة فى أسوان يوليو المقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم، الاثنين، اجتماعاً برئاسته وبحضور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان المهندس سيد مدنى، ومدير عام الإدارة العامة للبيئة المهندسة أسماء محمود، ومدير المتابعة الميدانية محمد مندور.
 
 
وناقش الاجتماع، إعادة هيكلة الإدارة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة وذلك لتطبيق المنظومة الجديدة إعتباراً من أول يوليو القادم ، والتي تشمل جمع القمامة والمخلفات ، وتشغيل مصانع التدوير والمعالجة ، بالإضافة إلى المدافن والخلايا الصحية.
 
 
وأعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته لسرعة إعداد الهيكل التنظمى لإدارة المخلفات الصلبة المتكاملة ، بجانب تحديد آليات تحصيل رسوم النظافة من الأنشطة العقارية والتجارية والصناعية والسياحية والخدمية من خلال لجان ميدانية ستقوم بتحرير محاضر وتوقيع غرامات على المخالفين.
 
 
وأشار ، إلى أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين في هذا المجال استعداداً لتطبيق المنظومة ، علاوة على التنسيق مع الجهات المعنية لإستلام خلية المدفن الصحى الجديدة بإدفو طبقاً للمواصفات الفنية ، فضلاً عن اختيار الموقع المثالى لإنشاء خلية دفن صحى أخرى بنطاق مركز كوم أمبو ، على أن تتوافر فيه الاشتراطات البيئية المطابقة.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة