موكانسانجا أول امرأة تدير مباراة بأمم أفريقيا: شرف وفرصة يجب استغلالها

الجمعة، 21 يناير 2022 11:10 م
موكانسانجا أول امرأة تدير مباراة بأمم أفريقيا: شرف وفرصة يجب استغلالها موكانسانجا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الحكمة الرواندية ساليما موكانسانجا، أنها حظيت بشرف كبير بعدما أصبحت أول امرأة تدير مباراة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ، بعدما أسند لها مباراة غينيا أمام زيمبابوي التي أقيمت على ملعب "أحمد أهيدوجو" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة الكان المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

وقال ساليما موكانسانجا خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم "إنه شرف، إنه امتياز، إنه لمن دواعي سروري أن يكون لدينا في مثل هذه البطولة حكام أفريقيات".

أضافت موكانسانجا "إنها لحظة وفرصة يجب استغلالها، الآن على فتح الباب وإظهار أن جميع النساء الأفريقيات قادرات - يمكنهن الوصول إلى تلك المرحلة، ويمكنهن تقديم ما يعرفن وماذا لديهن ، وهن على استعداد لذلك الخطوة التالية".

وأشادت موكانسانجا بالكاف لإضفاء الطابع المهني على قطاع التحكيم في جميع أنحاء القارة، مضيفة "إنني أقدر حقا قرار المراجعة الاحترافية لأنهم كانوا يتابعوننا منذ البداية في الوطن وكان معظمنا يدير بطولات الدوري الممتاز".

وأصبحت الحكمة ساليما موكانسانجا أول سيدة في تاريخ أفريقيا تدير مباراة في تاريخ الكان، حيث تعد هذه النسخة الأولى التي تشهد وجود العنصر النسائى في إدارة المباريات تحكيميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة