رئيس اتحاد السياحة: تم إلغاء آلاف من الحجز لسياح أجانب بسبب بطاقة المرور الخضراء

الخميس، 20 يناير 2022 05:17 م
رئيس اتحاد السياحة: تم إلغاء آلاف من الحجز لسياح أجانب بسبب بطاقة المرور الخضراء بطاقة مرور كورونا فى إيطاليا -أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نقابي إيطالي، أن هناك الآلاف من حالات إلغاء الحجز من قبل سياح أجانب، بسبب بطاقة المرور الخضراء الفائقة (سوبر جرين باس).

 

وأشارت وكالة "آكى" الإيطالية إلى أن بطاقة المرور الخضراء الفائقة التي يبدأ العمل بها اعتبارا من الأول من فبراير في إيطاليا ستكون سارية المفعول لمدة ستة أشهر فقط، بينما تطلب أوروبا توحيد مدة الأشهر التسعة لها.

 

وبهذا الصدد، رأى رئيس اتحاد السياحة المنظمة فرانكو جاتينوني، في تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية اليوم الخميس، أن "هذا يعد أمرًا شاذًا يتسبب بحدوث آلاف الإلغاءات، وبالتالي يعتبر ضررًا يضاف إلى الضرر القائم أصلاً، في لحظة صعبة للغاية تمر بها السياحة المنظمة التي تعمل بدورها كقوة دافعة لبقية سلسلة التوريد وتحتاج إلى التخطيط قبل أشهر".

 

وأشار جاتينونى إلى أن "هذا الخلل، يتسبب بخلق مشاكل للسائحين القادمين من العديد من البلدان، والذين ربما حصلوا على شهادة خضراء لمدة سبعة أو ثمانية أشهر، وهم ما يزالون ينتظرون الجرعة التعزيزية الثالثة على أية حال".

 

وأعرب النقابي عن الأمل بأن تقوم الحكومة والبرلمان على الفور بتصحيح هذا التناقض، قائلا: "هذه قواعد تقوض آليات الحركة الصحيحة للناس فى المنطقة الأوروبية"، موضحًا أن هناك مقترحات مقدمة إلى البرلمان بشقيه، ويمكن أن يكون هناك تدخل فورى بهذا الشأن.

 

وذكر جاتينونى أنه بصفتنا دولة سياحية، يجب علينا الدفع إلى العودة للوضع الطبيعى مبيناً أن المسافرون يحتاجون الآن إلى الاستقرار والقدرة على التكهن، لذا فمن المهم أن تكون هناك قواعد تأخذ بالاعتبار الأطفال أيضًا، والتي توجه خيارات العطل للعائلات. واختتم بالقول: لقد فقدنا عامين من العمل، والآن لا يمكننا تحمل تكاليف غياب عام ثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة